أخبار عاجلة
صورة.. الزمالك يتسلم الاستغناء الخاص بمحمد حسن -
فرحة المصريون بفوز فرنسا بكأس العالم 2018 -

#فيتو - #اخبار السياسة - التنمية المحلية: نحتاج قانونا موحدا في شأن إشغالات الطرق والتراخيص

#فيتو - #اخبار السياسة - التنمية المحلية: نحتاج قانونا موحدا في شأن إشغالات الطرق والتراخيص
#فيتو - #اخبار السياسة - التنمية المحلية: نحتاج قانونا موحدا في شأن إشغالات الطرق والتراخيص

التنمية المحلية: نحتاج قانونا موحدا في شأن إشغالات الطرق والتراخيص

شدد الدكتور على عبد المولى، مستشار وزارة التنمية المحلية، على ضرورة أن يكون هناك قانون موحد للطرق العامة والإشغالات وتنظيم وضع الباعة الجائلين، وكل ما يتعلق بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم، لمناقشة مشروع القانون المقدم من ، بتعديل قانون إشغال الطرق العامة رقم 140 لسنة 1956، والمتعلق بمنح تصاريح لعربات المأكولات.

وقال ممثل وزارة التنمية المحلية": "حان الوقت لكي نضم شتات مجموعة من القوانين، الباعة الجائلين والطرق العامة، والمحال وغيرها، فهي تحتاج مراجعة شاملة وضمها كلها في قانون واحد، وكانت الحيرة عند مناقشة تعديل قانون إشغال الطرق العامة لمنح تصاريح مؤقتة لعربات المأكولات، يا ترى نعدل في قانون الباعة الجائلين ولا الطرق العامة، واتفقنا إننا حاليا نركز في جزئية إشغال الطريق وليس الرصيف، ورسم 10 آلاف جنيه بحد أقصى، وإذا كان اللجنة ترى مبلغ كبير ولا يتناسب مستعدين نخفضه".

وعلق المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "اللجنة جمعت كل القوانين المرتبطة ببعضها 371 و372 و140، وغيرهم وهنفتح فيهم حوار بشأنها، وتواصلنا فيها مع وزير شئون ، هناك 5 تشريعات عايز اضمهم بطريقة معينة بس نتفق على فلسفة الضم، وهناخد عليهم موافقة مسبقة كمسئولية تضامنية بين والبرلمان، في نهاية الأسبوع دا".

وتابع "السجيني": "مبلغ الـ10 آلاف جنيه، اللجنة شايفاه مبلغ قليل ولا يتناسب، ونسأل عن السيارات بتاع الأكل في شارع جامعة الدول بالمهندسين التي تدر دخل كبير جدا هل ينطبق عليها هذا التعديل، هتدفع 10 آلاف جنيه في 6 شهور يعنى 20 ألف جنيه في السنة، شايفينه مبلغ قليل".

ورد ممثل وزارة التنمية المحلية، بأن هذا التعديل جاء مؤقتا بسبب ما أثير إعلاميا عن مشكلات الشباب الذين يشغلون عربات مأكولات في الشارع بغرض التيسير عليهم، فكان رسم التصريح حده الأقصى 10 آلاف جنيه ويصدر من الوحدات المحلية أو الجهات المختص بالمجتمعات العمرانية الجديدة".

من جانبه، قال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: "لو سبنا التعديل على الطريق نفسه هتبقى عملية عشوائية، أقترح نخليها حرم الطرق العامة، في المدن الجديد نظمنا هذه العملية بضوابط معينة، نأخذ جزء من حرم الطريق واعمله زى باركينج بالانتر لوك تقف فيه العربية، والمفروض ننظمها في المادة دى حرم الطرق وليس في الطريق نفسه، والعربيات اللي تقف في غير ذي الأماكن مخالفة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»