أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - أحمد سامر: تفاعل الجماهير مع انتخابات الرئاسة يحكمه الأمل والخوف

#فيتو - #اخبار السياسة - أحمد سامر: تفاعل الجماهير مع انتخابات الرئاسة يحكمه الأمل والخوف
#فيتو - #اخبار السياسة - أحمد سامر: تفاعل الجماهير مع انتخابات الرئاسة يحكمه الأمل والخوف

أحمد سامر: تفاعل الجماهير مع انتخابات الرئاسة يحكمه الأمل والخوف

تفاصيل استعدادات المصريين الأحرار لتخريج أجيال جديدة للحياة الحزبية في مصر.. «التدريب والتثقيف» تدشن مدرسة للتأهيل منتصف يناير.. أحمد سامر: نعالج فقر الكوادر.. والشيمي: نرفع وعي أعضائنا

قال أحمد سامر، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إنه يجب دراسة الحالة المصرية، ومعرفة متى يجب أن نحصل على انتخابات فيها مشاركة، وتنافسية، من الناخبين.

وأوضح «سامر» خلال مشاركته في برنامج العاشرة مساء أمس، عن حملات مقاطعة انتخابات الرئاسة، أن المشاركة الشعبية في الانتخابات، لها أسباب ودوافع تحركها، أهما الأمل في المستقبل، أو الخوف من القادم.

وأكد الأمين العام للمصريين الأحرار، أن انتخابات الرئاسة في 2012، المشاركة الجماهيرية، كانت كبيرة بسبب وجود مشروعين متناقضين، أحدهما يمثل الدولة الوطنية، والآخر يمثل مشروعا إيرانيا جديدا في مصر، وفي 2014، شارك المصريون كذلك لأن الخوف كان متواجدا ولم ينته، لذا كان الإحساس لجماهيري بضرورة المشاركة، ومساندة الدولة المصرية، وأن 30 يونيو إرادة شعب وليست انقلابا.

وأشار "سامر" إلى أن الانتخابات الحالية، تطرح تساؤلات كثيرة، أهمها، لماذا ينزل الناخب، خصوصا في ظل ضعف الـcv السياسي، للمرشح الرئاسي المنافس للرئيس ، موضحا أن المشكلة ليست في شعبية الرئيس، ولكن الحالة السياسية نفسها، لافتا في نفس الوقت، إلى الدعوات للمقاطعة، لا تعبر عن التيار المدني المصري بأكمله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر