#فيتو - #اخبار السياسة - هبة هجرس: ننتظر إصدار لائحة تنفيذية قوية لقانون ذوي الإعاقة

#فيتو - #اخبار السياسة - هبة هجرس: ننتظر إصدار لائحة تنفيذية قوية لقانون ذوي الإعاقة
#فيتو - #اخبار السياسة - هبة هجرس: ننتظر إصدار لائحة تنفيذية قوية لقانون ذوي الإعاقة

هبة هجرس: ننتظر إصدار لائحة تنفيذية قوية لقانون ذوي الإعاقة

أكدت هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة في مجلس النواب، مقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذي أقره البرلمان نهاية ديسمبر الماضى، أنها تتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة القانون ولا تنتقص من حقوق هذه الفئة التي تم إقرارها.

وقالت: تلك الحقوق التي سعينا لتضمينها في القانون وخضنا معارك لإقرارها على مدار عام كامل داخل مجلس النواب وأقرها المجلس بالإجماع.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الوزيرة غادة والى أعطت مؤشرا قويا لتضمين اللائحة التنفيذية لجميع الحقوق التي أقرها القانون، وهي مسودة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذي تقدمت بها الحكومة للبرلمان فتلك المسودة أقرت الحكومة فيها بجميع الحقوق التي ضمنتها في القانون.

وحول ما أشيع مؤخرا عن نية الحكومة عدم تضمين كل الحقوق التي أقرت في القانون باللائحة التنفيذية بحجة اعتبارها أعباء مالية على الدولة لن تستطيع تحملها، أكدت "هجرس" أن مصر تتقدم إلى الأمام وملف حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة من بين أكثر الملفات الحياتية التي شهدت تطور كبير في السنوات الماضية. وهذا الملف من بين الملفات التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما خاصا ويدعمها بكل قوة وأن مجلس النواب بإقرار القانون بكل ما يتضمنه من حقوق يسير على نهج الرئيس وأن الحكومة أبدا لن تخالف هذا النهج.

وأشارت إلى أن وعى الأشخاص ذوى الإعاقة بحقوقهم هو ضمانة جديدة لعدم تملص اللائحة التنفيذية من أي حق أقر في القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى