أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - علي عبدالعال يشارك في مجموعة عمل مكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي

#فيتو - #اخبار السياسة - علي عبدالعال يشارك في مجموعة عمل مكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي
#فيتو - #اخبار السياسة - علي عبدالعال يشارك في مجموعة عمل مكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي

علي عبدالعال يشارك في مجموعة عمل مكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي

علي يلتقي أبناء الجالية المصرية في جينيف (صور)

يشارك الدكتور على عبدالعال، رئيس ، في الاجتماع الأول لمجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، والتي تبدأ من اليوم حتى السادس من فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يشارك رئيس البرلمان، الذي توجه إلى جنيف أمس في الاجتماع رقم 277 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.


وتعد اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وخمسة عشر عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

يشار إلى أنه في أبريل من العام الماضي 2017، وخلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، تم انتخاب الدكتور على عبدالعال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوا باللجنة التنفيذية ممثلًا عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

أما مجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، فقد تم إنشاؤها لتكون بمثابة مركز برلماني عالمي للأنشطة البرلمانية المتصلة بمكافحة الإرهاب، استنادا إلى القرارات التي اتخذها الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعاته المختلفة.

ويتمحور عمل هذه المجموعة على دعم التدابير البرلمانية والأعمال التشريعية اللازمة لتنفيذ قرارات الاتحاد البرلماني الدولي وقرارات الأمم المتحدة الحالية والإستراتيجيات المتعلقة بالإرهاب. والاجتماع القادم في جنيف، هو الاجتماع الأول لمجموعة العمل منذ تشكيلها في مايو الماضي 2017.

وبدأ نشاط الدكتور على ، أمس بلقاء الجالية المصرية في جنيف، بحضور السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى بعثة الأمم المتحدة في جنيف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - مارجريت عازر: دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية خيانة
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - «العمل الجماهيري للمصريين الأحرار» تبحث ترتيبات اجتماعها في إمبابة