#فيتو - #اخبار السياسة - ماجدة شلبي: الاتفاقيات الدولية لا تكفي ونسعى لتعزيز علاقاتنا الأفريقية

#فيتو - #اخبار السياسة - ماجدة شلبي: الاتفاقيات الدولية لا تكفي ونسعى لتعزيز علاقاتنا الأفريقية
#فيتو - #اخبار السياسة - ماجدة شلبي: الاتفاقيات الدولية لا تكفي ونسعى لتعزيز علاقاتنا الأفريقية

ماجدة شلبي: الاتفاقيات الدولية لا تكفي ونسعى لتعزيز علاقاتنا الأفريقية

التقت، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ماجدة أحمد شلبي، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بوفد من الإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية بدورتهم التدريبية الثالثة والثلاثين، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، في ورشة عمل عن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية.

بدأت «ماجدة» ورشة العمل بحديثها عن العلاقات الاقتصادية التي تقيمها مصر مع الدول الأفريقية، والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، موضحة أن مصر ترى أن الاتفاقات وحدها لا تكفي، بل لابد من تفعيل كافة صور العلاقات والروابط مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وتطرقت خلال مناقشتها مع الإعلاميين الأفارقة إلى محور آخر عن التكتلات الاقتصادية الرئيسية المفعلة في أفريقيا خاصة تكتل الكوميسا.

وأوضحت خبيرة الاقتصاد للمتدربين الأفارقة أهم العقبات التي تعرقل حركة التنمية والاستثمارات بين الدول الأفريقية بعضها البعض، مؤكدة على أهمية دعم وتقوية الدور الفعال لمصر في القارة الأفريقية في ظل وجود الكثير من القوى الاقتصادية الأخرى المسيطرة على اقتصاد العالم.

وعرضت خلال هذه الورشة بعرض نوع المشروعات التي يجب تحقيقها في خدمة العلاقات والروابط التي تربط مصر بأفريقيا، وخاصة في مجال إرساء مشروعات البنية التحتية، وإيجاد طرق نهرية تربط جنوب أفريقيا بشمال أفريقيا، وخاصة دول منابع النيل عبر نهر النيل.

وتناقش الإعلاميون الأفارقة خلال ورشة العمل، حول أهم التوقعات الخاصة بقدرة مصر على تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة متمثلة في البعد الاقتصادي المتعلق برفع معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص التوفر والتشغيل والبعد الاجتماعي المتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على اللامساواة، وتحريم عمالة الطفل، وتمكين المرأة والبعد البيئي المتعلق بالقضاء على التلوث وظاهرة الاحتباس الحراري، وأثرها على التغيرات المناخية وسبل التعاون المشترك بين الدول الأفريقية في هذه المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى