#فيتو - #اخبار السياسة - «الصحفيين العرب» تعتمد مقترح تغيير كلمة إسرائيل إلى الكيان الصهيوني

#فيتو - #اخبار السياسة - «الصحفيين العرب» تعتمد مقترح تغيير كلمة إسرائيل إلى الكيان الصهيوني
#فيتو - #اخبار السياسة - «الصحفيين العرب» تعتمد مقترح تغيير كلمة إسرائيل إلى الكيان الصهيوني

حماس تحمل الكيان الصهيوني مسئولية التصعيد في غزة

اعتمد اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين ومكتبه الدائم المنعقد ببغداد، المقترحات التي تقدم بها أيمن عبدالمجيد، مقرر لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب عضو مجلس نقابة الصحفيين، بتضمينها البيان الختامي لاجتماعات اتحاد الصحفيين العرب.

وتضمن البيان استخدام مصطلح "الكيان الصهيوني" داعيا الصحفيين بالوطن العربي للتدقيق في استخدام المصطلحات عند تناول الاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

وكذلك دعوة الصحف العربية لتخصيص مساحات أكبر لتناول تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الصهيونية.

وتضمن البيان مقترحا ثالثا بمناشدة الصحفيين، وهو التدقيق في خطورة الترويج للنعرات الطائفية والمذهبية والعرقية، ومخاطر دعم أهداف الإرهاب دون قصد.

وكان عبدالمجيد دعا خلال الاجتماعات للتنويه عن خطورة المصطلح، وتجنب مصطلح دولة إسرائيل كونها لم ترسم حدودها وفق القانون الدولي والإشارة إليها بلفظ (الكيان الصهيوني) لحين منح الفلسطينيين حق إقامة دولتهم على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

وأضاف عبدالمجيد، الاتحاد يتحمل مسئولية كبيرة، لما يضمه من نقابات وجمعيات للصحفيين، في التدريب والتوعية بخطورة استخدام المصطلحات التي تعزز الطائفية والمذهبية والتطرف.

ودعا رئيس تحرير بوابة روزاليوسف إلى مضاعفة مخصصات التدريب للصحفيين العرب مقترحا، أن يتحمل الاتحاد تكلفة تذاكر السفر للصحفيين العرب فيما تتحمل الدول المضيفة عبر وزارات السياحة بها تكاليف الإقامة، على أن توضع إستراتيجية للتدريب تلبي احتياجات الصحفيين، وتنطلق من المخاطر التي تحاك بالوطن العربي، بوصف الإعلام لاعب رئيسي في تعزيز السلم المجتمعي وتحصين العقل الجمعي ضد عمليات الاستهداف، ودعم الصحافة التنموية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى