#فيتو - #اخبار السياسة - «إسكان البرلمان» توصي بتشكيل لجنة لحصر مشروعات المياه والصرف

#فيتو - #اخبار السياسة - «إسكان البرلمان» توصي بتشكيل لجنة لحصر مشروعات المياه والصرف
#فيتو - #اخبار السياسة - «إسكان البرلمان» توصي بتشكيل لجنة لحصر مشروعات المياه والصرف
عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اجتماعا اليوم برئاسة يسرى المغازى وكيل اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم الالتزام بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرى التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعدم استكمال الصرف الصحي بقرية سيدي غازي التابعة لمركز كفر الدوار بالمحافظة، وضعف وانقطاع مياه الشرب بمعظم القرى التابعة لمركز كفر الدوار في حضور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة وخالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة.

وأوصت اللجنة في اجتماعها اليوم، بتشكيل لجنة للوقوف على المشاريع التي لم يتم الانتهاء منها حتى الآن والتي تعتبر إهدارا للمال العام، أو عدم الانتهاء منها سيترتب عليه إهدار للمال العام، وذلك للتواصل مع وزارة التخطيط بشأن هذه المشروعات واتخاذ ما يلزم حيالها.

واشتكى النواب جميعهم من سوء الخدمات في الشركة المسند إليها الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى، مطالبين بسحب الاعتمادات من هذه الشركة وإسنادها لاخرى حتى تتمكن من الانتهاء من هذه المشروعات.

وجاء ضمن التوصيات أيضا ضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرى التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، في موعد أقصاه 31 يناير العام المقبل، وفيما يخص عدم استكمال الصرف الصحي بقرية سيدي غازي التابعة لمركز كفر الدوار، شدد أعضاء اللجنة على ضرورة الانتهاء من هذا المشروع.

ومن جانبه قال اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إن مشكلة الصرف الصحي بقرية سيدي غازي، تتمثل في عدم موافقة إحدى القرى المجاورة لتخصيص قطعة أرض لعمل محطة رفع لخدمة المنطقة بالكامل وفى حالة الموافقة على تخصيص قطعة أرض سيتم الانتهاء من المشروع خلال 45 يوما بحد أقصى، خاصة أن الصرف الصحى في قرية سيدى غازى منتهى العمل فيه بنسبة 90%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى