أخبار عاجلة
مع هبوط النفط.. خسائر في 7 بورصات عربية -

#فيتو - #اخبار السياسة - عمار علي حسن يكشف أساليب الإخوان في ترهيب المتمردين داخلها

#فيتو - #اخبار السياسة - عمار علي حسن يكشف أساليب الإخوان في ترهيب المتمردين داخلها
#فيتو - #اخبار السياسة - عمار علي حسن يكشف أساليب الإخوان في ترهيب المتمردين داخلها

جيهان السادات: الإخوان سرقوا الثورة وتآمروا للوصول إلى الحكم

كشف عمار علي حسن، أستاذ العلوم السياسية، عن أساليب جماعة الإخوان الإرهابية، في ربط أعضائها بالتنظيم من خلال علاقة المصاهرة تارة ومصادر كسب الرزق تارة أخرى، علاوة على برامج التثقيف الأحادية التي تستقر في ذهنه وتربطه أكثر، معرفيا ووجدانيا، بـ«إخوانه».

وتابع في مقال له بجريدة الاتحاد الإماراتية، قائلا: شعور التنظيم الدائم بالخطر الذي يهدده؛ يجعله يعمل بصرامة على أن يلف حبال غليظة على كل من ينتمي إليه، ويحوز أسراره ويعرف طرق عيشه وتحركاته، حتى لا ينفلت عنه ويعطي ما عرفه أو حصّله لمن يطلق عليهم أعداءه.

وأضاف: مكاتب التنظيم في أي بلد يوجد لديها قوائم بشباب وفتيات من المقبلين على سن الزواج، ويرشح بعضهم لبعضهن، من منطلق إدراكه أن الأفضل أن يتزوج «الإخواني» من «إخوانية»؛ حرصا على أسرار التنظيم، وعلى جلد الزوجة حين يغادرها زوجها إلى السجن.

وأردف: الأعضاء الذين فكروا في الإقدام على الخروج من التنظيم استُخدمت أسرهم في الضغط عليهم، الزوج على زوجته، والزوجة على زوجها، والأم والأب على الأبناء، وهكذا تمكنت من إجبار البعض على أن يستمر ضمن صفوف التنظيم، وأن يكبت مشاعره، ويخفي تذمره حتى لا يهدم أسرته أو يظهر بمظهر من يعصي أهله الأقربين.

وتابع: من يصر على موقفه ويغادر التنظيم مستعد لأن يتحمل أي غرم، لا يلبث «الإخوان» أن يلاحقوه بضراوة، فيطلقون عليه الشائعات من قبيل "جنّدته المباحث" أو "فتنته الحياة الدنيا" و"ضعف إيمانه وتراخى عزمه"، موضحا أن هذا يحدث بشكل منظم ويهدف ليس فقط إلى تشويه المنسحب من صفوف التنظيم، بل أيضا إلى ردع غيره ممن تراودهم أنفسهم بأن يحذوا حذوه أو يقتفوا أثره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى