أخبار عاجلة

زراعة النواب: تشكيل لجنة لبحث أسباب تملح ألف فدان في

زراعة النواب: تشكيل لجنة لبحث أسباب تملح ألف فدان في
زراعة النواب: تشكيل لجنة لبحث أسباب تملح ألف فدان في قنا
عقدت لجنة الزراعة بمجلس النواب اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة رائف تمراز وكيل اللجنة؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عبدالسلام الضبع، بشأن تعرض ألف فدان من أجود الأراضى الزراعية للتملح نتيجة عدم وجود صرف زراعي بقريتى الترامسة والطويرات بمركز .

أعلن المهندس هانى دعبس، رئيس قطاع الرى، عن تشكيل لجنة من وزارة الرى وبمشاركة النائب محمود الضبع، أو من ينوب عنه، وذلك للوقوف على الأسباب الحقيقية بشأن تعرض ألف فدان من أجود الأراضى الزراعية للتملح؛ نتيجة عدم وجود صرف زراعى بقريتى الترامسة والطويرات مركز .

قال دعبس إن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير واف حول هذه الأراضى والأسباب الحقيقية في التملح ووضع خطة زمنية للتخلص من هذه المشكلة، كما تناقش اللجنة طلب إحاطة آخر مقدم من النائب عامر الحناوى، بشأن ارتفاع المياه الجوفية في قرى مركز دراو بمحافظة أسوان.

وسيتم مناقشة طلب إحاطة أيضا مقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن وقف الحصول على تصريح لحفر العيون السطحية بمركز الداخلة بالوادى الجديد، وطلب آخر مقدم من النائب حاتم عبد الحميد، بشأن مشكلات الرى لمساحة 1400 فدان بمشروع رى الشرفاء والمنيرة بالقناطر الخيرية بمحافظة ، وإعفاء المزارعين من رسوم الرى المقدرة بـ250 جنيهًا لكل فدان لعدم وصول المياه إلى الأرض الزراعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - آمنة نصير عن المعونة الأمريكية: «اللهم أغننا عنهم»