الأنبا مكاريوس: إحالة المتهمين بواقعة الكرم للجنايات «رد اعتبار»

الأنبا مكاريوس: إحالة المتهمين بواقعة الكرم للجنايات «رد اعتبار»
الأنبا مكاريوس: إحالة المتهمين بواقعة الكرم للجنايات «رد اعتبار»
عقب الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص، على إحالة 25 متهمًا في واقعة "تعرية سيدة الكرم" إلى محكمة الجنايات، قائلا: "إحالة المتهمين للجنايات احترام للقانون وسيادة الدولة وحقوق الإنسان، وأخلاق المصريين".

وأكد أسقف المنيا العام، في مداخلة هاتفية على قناة الحرية، أن إحالة المتهمين في الواقعة ردت على محاولة البعض التشكيك بنزاهة الإجراءات، مشددا على أنه رد اعتبار واضح وصريح للواقعة.

وتابع: "لما اتحرقت كنائسنا ما اشتكناش، لما اتهدمت منازلنا ومتاجرنا ما اشتكناش، لما اغتصبت أراضينا ما اشتكناش، لما قتل البعض قلنا شهداء يا بختهم، أما أن يتم تعرية سيدة على مسمع ومرأى من الكل فيتم تحويل الأمر لشجار عادى أو حادثة لم تحدث، فهذه إهانة لمصر كلها".

وأشار إلى أن جلسات الصلح العرفية أثبتت أنها تؤدى بنتائج عكسية وتجبر الأقباط لقبول شروط مهينة، والحل الأمثل إحياء دولة القانون.

اقرأ أيضا:
«فتنة جديدة في عروس الصعيد».. مطرانية المنيا تؤكد تجريد مسنة من ملابسها وحرق 7 منازل للأقباط.. المحافظ ينفى الواقعة.. هاشتاج «مصر اتعرت» يطالب بمعاقبة المتورطين.. وخبير علم نفس: الأزمة بسبب التعصب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى