أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة "نائب" يتهم وزير الزراعة بالمشاركة فى فساد القمح

اخبار مصر سياسة "نائب" يتهم وزير الزراعة بالمشاركة فى فساد القمح
اخبار مصر سياسة "نائب" يتهم وزير الزراعة بالمشاركة فى فساد القمح

اتهم النائب محمد كمال مرعى، عضو ،وزير الزراعة بأنه شريك أساسى مع فى منظومة التوريد الوهمى للقمح .

واكد النائب فى طلب إحاطة عاجل وجهه لوزير الزراعة د. عصام فايد، ضلوع وزارة الزراعة على حد قوله، فى فساد منظومة القمح بانعدام رقابتها علي عمليات التجميع والتوريد وصرف مستحقات الفلاحين، لاسيما أن الوزارة شريك رئيسي في منظومة القمح التي ثبت فسادها.

 وقال مرعى، فى طلب الإحاطة، إن الدليل علي ذلك قيام كافة مراقبات التنمية بإصدار تفويضات رسمية للتجار لتوريد الأقماح وصرف قيمتها، الأمر الذي مكنهم بالتواطيء علي حد وصفه، مع المسئولين بالصوامع واللجان الاشرافية المسئوله عن ذلك في افساد المنظومة سواء في الكميات أو النوعيات وأيضا صرف مستحقات الفلاحين.

وأضاف أنه لا يقدح في ذلك صدور القرار الوزارى رقم 46 لسنه 2016 فى شأن التوريد، إذ أن العبرة ليست بالقرار ولكن بالتنفيذ، وهو الأمر الذي تم مخالفته تماماً تحت اشراف كافة أجهزة وزارة الزراعة بما فيها رئيس قطاع استصلاح الأراضي ورئيس قطاع الخدمات والوزير شخصيا.

وقال مرعى  أن الوزير تواطىء مع بعض الجمعيات والتجار على حساب الفلاحين والمزارعين مدللا على ذلك بأن هناك قرار صدر من وزير الزراعة بقيام المزارعين بتوريد محصولهم الى المطاحن مباشرة ، الا أنه بعد ذلك اصدر قرارا بتفويض التجار واصحاب الجمعيات الزراعية بالتعامل مع المطاحن والشون مباشرة بعد شرائهم المحصول من المزارعين ، وقيام التجار بخلط القمح المحلى مع المستورد لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى