أخبار عاجلة
كندا.. 3.2 مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر -

عمرو غلاب: مؤشرات اقتصادية إيجابية على المدى القصير

عمرو غلاب: مؤشرات اقتصادية إيجابية على المدى القصير
عمرو غلاب: مؤشرات اقتصادية إيجابية على المدى القصير
أكد عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك مؤشرات اقتصادية إيجابية فعلية على المدى القصير تدفع في اتجاه تحسن الاقتصاد ومن أهمها قرض صندوق النقد الدولي ووديعة الإمارات والحديث عن وديعة مماثلة من السعودية.

ولفت في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن الإعلان عن الوديعة الإماراتية لدى البنك المركزي لمدة ست سنوات جاء بعد توصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد للحصول على قرض بقيمة اثني عشر مليار دولار، بالإضافة إلى تمويلات واستثمارات بإجمالى 4.5 مليارات دولار من المملكة العربية السعودية مما يعد شهادة ثقة في الاقتصاد المصرى الوطني وقدرته على النمو والخروج من كبوته كما يؤدي إلى تحسين تصنيف مصر الائتماني.

وأوضح أن الوديعة الإماراتية سوف تعزز من حجم احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي المصري، وستدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبعه في إطار خطة التنمية التي تنتهجها الدولة 2030، كما أنها تساهم مع اقتراب استلام أول دفعة من قرض صندوق النقد الدولي في انتعاش الحالة الاقتصادية العامة.

وفي السياق ذاته تطرق النائب إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين مصر والإمارات حيث تعد دولة الإمارات من أهم الدول التي لديها استثمارات مباشرة في مصر والتي تقدم دعمًا غير مشروط للاقتصاد المصري، فقد تلقت مصر منذ 2013 حتى أبريل 2015 نحو 5 مليارات دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد النائب على المسئولية الكبيرة على عاتق المصرية لوضع خطة إصلاح لاستغلال هذه المساعدات في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة وبالتالي تتمكن مصر من تسديد كافة الديون الخارجية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى