أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة "القصبى": معدن الشعب المصرى الأصيل يظهر أوقات الأزمات

اخبار مصر سياسة "القصبى": معدن الشعب المصرى الأصيل يظهر أوقات الأزمات
اخبار مصر سياسة "القصبى": معدن الشعب المصرى الأصيل يظهر أوقات الأزمات
كشف الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أنه انتخب الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية السابقة، ولكن بعد فوز الرئيس الأسبق محمد مرسى رضخ للأمر الواقع رغبة فى إعلاء مصلحة البلد، وهذا ما أيده المشير الذى كان مديرًا للمخابرات الحربية حينها، إذ كان هناك اجتماع لعدد من قيادات الدولة بعدد من الشخصيات العامة، وكانت رسائل المشير السيسى حينها أن مصلحة مصر هى الهدف الأسمى، ولا بد من الالتفاف خلف القيادة السياسية، أيا كانت هويتها، لتقديم أفضل خدمة للمواطن المصرى.

وقال القصبى إن الشعب المصرى يظهر معدنه الأصيل فى أوقات الأزمات، وخير دليل على ذلك حينما استطاع الاصطفاف خلف القيادة الوطنية فى 30 يونيو، بسبب ما آلت إليه الأوضاع آنذاك من أزمات فى السولار والبنزين وانقطاع متواصل للكهرباء وتردى فى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية خلال حكم جماعة الإخوان.


وتابع في كلمته خلال اجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسنين ونزلاء دور الرعاية لمعرفة مشكلاتهم واحتياجاتهم حد "إن الأحوال تبدلت بعد ذلك، وأصبحت جماعة الإخوان تستمع إلى أوامر مكتب الإرشاد وتستقى معلوماتها منه، ولا تعير الشارع اهتمامًا، وخاصة بعد أحداث الاتحادية التى كانت البذرة الأولى فى مسار تقسيم الشعب المصرى، فتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع حينها مع جميع رؤساء الأحزاب والقيادات البارزة فى الدولة والإعلاميين، من أجل عرض الوضع القائم على الرئيس محمد مرسى، وكالعادة رفض مكتب الإرشاد عقد الاجتماع، ومن هنا ثار الشعب المصرى على وضع كان يسير إلى الأسوأ".

وأشار القصبى إلى أن الشعب المصرى يظهر معدنه الأصيل فى أوقات الأزمات، وخير دليل على ذلك حينما استطاع الاصطفاف خلف القيادة الوطنية فى 30 يونيو، بسبب ما آلت إليه الأوضاع آنذاك من أزمات فى السولار والبنزين وانقطاع متواصل للكهرباء وتردى فى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية خلال حكم جماعة الإخوان.
وقال ما تم انجازه فى عهد السيسى فى عام ونصف العام يحتاج إلى 20 عاما لكى يتحقق جزء يسير منه، وهذا يعنى أن القيادة السياسية الحالية تضع مصلحة البلد نصب أعينها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى