أخبار عاجلة
شرطة المسطحات تضبط 325 قضية خلال 24 ساعة -
النعناع البري يفتح طاقة أمل أمام مرضى السرطان -

اخبار مصر سياسة "دفتر أحوال": 291 حالة وفاة في حوادث نقل مائي خلال 5 سنوات

اخبار مصر سياسة "دفتر أحوال": 291 حالة وفاة في حوادث نقل مائي خلال 5 سنوات
اخبار مصر سياسة "دفتر أحوال": 291 حالة وفاة في حوادث نقل مائي خلال 5 سنوات
أصدر مركز "دفتر أحوال" للأبحاث والأرشفة والتوثيق، تقريراً جديداً، حول حوادث النقل المائي في مصر خلال الفترة من 1 يوليو 2011 حتى 30 يونيو 2016، حيث تم تسجيل وأرشفة 78 حادث نقل مائي في مصر، توفي فيها 291 شخص فيما تمكن 291 آخرون من النجاة، حيث يضم التقرير فقط الحوادث التي وقعت فيها خسائر بشرية عبر المسطحات المائية الرئيسية داخل المياة الإقليمية المصرية، فيما لا يشمل الحالات على خلفية أغراض جنائية، كما لا يشمل حالات الغرق الفردية لأشخاص أو حوادث سقوط وسائل نقل بري في المياة ما دامت غير متصلة بوسيلة نقل مائي.

ويذكر التقرير أن توزيع حالات الوفاة من حيث الجنسية جاء بعدد 287 مصرياً مقابل 4 أجانب فقط، وفيما يخص النوع كان هناك 250 من الذكور و 41 من الإناث، بينما وفقاً للمرحلة العمرية كان هناك 224 بالغاً و 67 قاصراً. أما ووفقاً لوسيلة النقل، تم تسجيل 168 حالة وفاة خلال قارب، و 83 أثناء ارتياد معدية، و 20 خلال لنش، و 18 عبر فلوكة، و 1 في كل من قاطرة بحرية ومدرعة برمائية.

ومن حيث نوع المسطح المائي، كانت هناك 200 حالة وفاة في نهر النيل، و 46 حالة أخرى في خليج ، و 14 في كل من البحر الأحمر والبحر المتوسط، و 11 في البحيرات الرئيسية، وأخيرا 6 في قناة ، كما يذكر التقرير.

وبحسب المركز، فقد جاء توزيع أسباب الحادث كما وردت بالمصادر بعدد 85 حالة وفاة خلال ، ثم 57 حالة وفاة نتيجة سقوط وسيلة نقل بري من فوق المعدية، و 49 لأسباب مناخية، و 24 لأسباب فنية، و 12 بسبب أو ماس كهربائي، فيما كانت هناك 64 حالة اختلال توازن لأسباب غير مُحددة.

و"دفتر أحوال" هو مركز بحثي جديد للأرشفة والتوثيق، يعمل كمخزن حقائق Fact Tank لإتاحة المعلومات وتحليل البيانات الضخمة Big Data Analysis - حسب المعايير الدولية- حول الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية في مصر، وليس لها صلة بأية أراء أو مواقف أو توجهات سياسية أو فكرية أو دينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى