موجز نيوز

اقتصاد - يحيى راشد: الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون لدفع حركة السياحة بين مصر وإيطاليا اقتصاد

السبت 7 أكتوبر 2017 02:00 مساءً عقد يحيى راشد، وزير السياحة، اجتماعًا مع نائبة وزير الثقافة الإيطالي والمسؤولة عن ملف السياحة، دورينا بيانتشي، وذلك بحضور السفير المصري هشام بدر، والمستشار السياحي المصري عماد فتحي، على هامش زيارته للفاتيكان لاعتماد مسار العائلة المقدسة، وفي إطار الفاعليات التي نفذها المكتب السياحي بروما، من عقد لقاءات مهنية مع ممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص بإيطاليا.

وقال "راشد"، إنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين يهدف إلى زيادة حركة السياحة البينية بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا أهمية توقيع مثل هذا البروتوكول، الذي سيساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا.

ومن جانبها، أكدت "بيانتشي"، استعداد بلادها للتعاون مع مصر في مجال السياحة، و ذلك في إطار توجه إيطاليا للتعاون مع دول حوض البحر المتوسط، مضيفة أن مثل هذه المبادرات التي تتم على مستوى الحكومات تعمل على توطيد آواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

وأشارت إلى حب الشعب الإيطالي لمصر، ورغبتهم في السفر إليها لما تذخر به من مقومات جذب حضارية وثقافية، وما تتميز به من تنوع في منتجها السياحي.

من جانبه، أضاف السفير هشام بدر، أنه سيبدأ في اتخاذ الخطوات الفعلية لإعداد مذكرة التفاهم وتوقيع بروتوكول التعاون، وعرضها على الجانب الإيطالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :