موجز نيوز

غدًا.. معرض السيراميك والأدوات الصحية بأرض المعارض اقتصاد

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 05:20 مساءً قال اتحاد المقاولين العرب، إن هناك وفدا رسميا من الاستشاريين التابعين لاتحاد المقاولين العرب، برئاسة الأمين العام، السيد زايد العتيبي، سيشارك في الدورة الثامنة بمعرض «ICS» للسيراميك، الذى سينطلق غدًا الأربعاء المقبل، بأرض المعارض، تحت شعار «الاتجاه الصحيح»، وبحضور السيد محمد خضير، رئيس هيئة الاستثمار.

وأوضح «العتيبي»، في تصريحٍ له، الإثنين، أن حضور الوفد للمعرض يهدف لدراسة الشركات الرائدة بمجال الصناعة من الناحية الفنية، والإدارية، والتنموية، والوقوف على أحد التقنيات بمجال الصناعة.

كما أوضح أن ذلك يعتبر من ضمن سياسات اتحاد المقاولين العرب بتنشيط الصناعات العربية ومحاولة اختيار أحدث التقنيات العلمية الحديثة ودراستها ونقلها للمقاولين في الوطن العربي، سعيا منها لتشجيع الصناعات العربية والتى تراجعت معدلاتها فى الفترة السابقة أكثر من 3% من الناتج المحلى العربى.

وفي سياق متصل، صرح السفير صلاح حليمة، نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة، بأن صادرات مصر لدول الشرق الأوسط تبلغ حوالي 145 مليون دولار، وأن إجمالي واردات هذه المنطقة من السيراميك والأدوات الصحية يبلغ حوالى 5.5 مليار دولار، الأمر الذي يمثل دعوة للمصنعيين المصريين للعمل على تعزيز فرصهم، وزيادة صادراتهم للمنطقة.

ولفت إلى أن ليبيا تتصدر الدول المستوردة لمنتجات السيراميك المصري بحوالي 60 مليون دولار لعام 2015، بنسبة 54.5% من صادرات مصر لإفريقيا، يليها السودان بنسبة 20% بقيمة 22 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري