موجز نيوز

برلمانيون يطالبون الحكومة بضبط الأسعار وحماية محدودي الدخل بعد رفع أسعار الوقود اقتصاد

السبت 5 نوفمبر 2016 02:40 مساءً رأى عدد من أعضاء مجلس النواب أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تضحي بالفقراء لصالح رجال الأعمال، وتحملهم أعباء فوق طاقتهم المالية، بعد صدور قرارتها الأخيرة بشأن "تعويم الجنيه" ورفع أسعار الوقود.

وقال النائب محمد عمر رشوان وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان، إنه سيتقدم بعدد من الاقتراحات بمشروعات قوانين تتضمن زيادة معاش الضمان الاجتماعي، ودعم المزارعين والفلاحين وحماية محدودي الدخل، في ظل تعويم الجنيه المصري وتحمل المواطن البسيط الآثار السلبية لقرارات التعويم.

وناشد وكيل لجنة الطاقة، الحكومة أن تتحمل المسئولية كاملة في ضبط الأسعار وحماية محدودي الدخل وتوفير كافة السلع بأسعار تكون في متناول المواطن العادي البسيط.

وفي سياق متصل، قال النائب البدري أحمد ضيف عضو مجلس النواب، إن قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري هو بمثابة عودة إلى قيمته الحقيقيه التي تبلغ 13 جنيه أمام الدولار، ويأتي تحقيقا لما وعد به رئيس الوزراء بأن يعود الجنيه إلى قيمته العادلة في سوق العملات، مؤكدا أن المتضرر الأول من تعويم الجنيه هو المستهلك، حيث أن مصر تستورد 70% من احتياجاتها.

وأكد ضيف، أن تعويم الجنيه بداية لعودة الإقتصاد المصري مره أخرى، داعيا الشعب المصري أن ينشط حركة شراء المنتجات المحلية، لكي يعمل على تطويرها، مشيرا إلى أن هذا الحل الوحيد لكي يستطيع الجنيه أن يواجه الدولار في سوق العملة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :