موجز نيوز

«شعبة المستوردين»: قرارات البنك المركزي تسببت في أزمة الدولار اقتصاد

الأحد 16 أكتوبر 2016 04:14 مساءً قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين في غرفة التجارة، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي، خلال الفترة السابقة؛ هى السبب الرئيسي في وراء أزمة الدولار التي يعاني منها الاقتصاد القومي.

وأضاف «شيحة»، خلال مقابلة له مع «غرفة أخبار»، فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأحد، أن هذه القرارات جعلت هناك نشاط للسوق السوداء في بيع وتداول الدولار، متابعًا: «المواطنون سحبوا أرصدتهم من البنوك تخوفًا من تأثرها بالقرارات البنكية، ما جعل الأفراد يتاجروا في بيع وشراء الدولار، باعتباره سلعة مربحة».

وأكد أن الأزمة التي وصفها بـ«المصطنعة»، لا تكمن في توافر الدولار من عدمه، لكنها في التحكم بسعر العملة والسوق السوداء، قائلًا: «هناك 200 مليار دولار يتم تداولهم بالسوق السوداء، ويمكن توفيره بأي كمية مطلوبة من خلالها».

وانتقد قراري 43 و91، اللذان أصدرتهما وزارة الصناعة لوقف استيراد بعض السلع من الخارج، مضيفًا: «هذه القرارات أصدرت دون دراسة متأنية، وأدت لارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وأساءت للسوق المصري، كما أدت لاختفاء بعض السلع من الأسواق كالأدوات المنزلية، والأجهزة الكهربائية، وأدوات التجميل».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :