أهم 10 نصائح لتوفير الأموال خلال التسوق أون لاين في مصر

توفير الأموال فنّ يتقنه المتسوقون الأذكياء خلال التسوق. كما يقال "المال لا ينمو على الأشجار"، فجدير بك أيضا أن تفكر في توفير بضع جنيهات إضافية في محفظتك حين تتسوق. لا يهم ماذا تشتري أو كم تشتري، في نهاية عملية الشراء لا يعجبك إلا التوفير الذي حصلت عليه على مشترياتك. فأيها المستهلك الذكي! إليك بعض نصائح توفيرية سوف تجدها مجدية إن شاء الله خلال التسوق أونلاين لا سيما في مصر.

  1. استغلال الكوبونات

يعد استخدام الكوبونات وأكواد الخصم من أهم وسائل للحصول على الخصومات. من أشهر ما يروى عن الملياردير وارن بافت أنه قدم القسائم الورقية خلال الدفع في مطعم ماكدونالدز في هونغ كونغ بينما رافقه صديقه الملياردير الآخر بيل غيتس. ومن المثير للاهتمام للغاية بأن المغنية الشعبية ليدي غاغا أظهرت عن شغفها بالتخفيضات في إحدى تغريداتها. 

كان البحث عن الكوبونات من الأمور المستعصية للغاية في العقد الماضي. كانت من عادة المتسوقين المهتمين بالتخفيضات قرض الكوبونات المطبوعة في الصحف واستخدامها في المتاجر التقليدية. في زمان التجارة الرقمية الراهن، لم تعد الأمر كما سبق. بمجرد نقرة على شاشة هاتفك، يمكنك العثور على المئات من المنصات مثل ريزيم التي تقوم بتحديث أكواد الخصم الحصرية من حين إلى حين لتوفير أفضل تجربة التسوق للمستخدمين. 

  1. ترقب موسم التخفيضات

حذار من التسوق قبل المواعيد الكبرى للتسوق حتى لا تخسر ولا تتحسر. تبتكر المتاجر الإلكترونية بخصومات لا تصدق خلال موسم التخفيضات والعروض الكبرى مثل البلاك فرايدي (التي تشتهر بالجمعة الصفراء في نون وبالجمعة البيضاء في دول الشرق الأوسط)، والإثنين السيبراني ويوم العزاب ورمضان. علمًا بحدة المنافسة خلال تلك المواسيم، توفر تلك المتاجر أقصى حد للخصم حتى %80 و%90. إضافة إلى ذلك سوف تحصل على الكوبونات الفعالة، منها كود خصم كارفور مصر الذي يساعدك على توفير إضافي على جميع مستلزماتك اليومية خاصة في رمضان القادم.

  1. مقارنة الأسعار 

ننصحك أن تقارن بين أسعار مختلفة لنفس المنتجة التي تريد شراءها، حيث تتنافس المواقع الإلكترونية لتوفير أرخص سعر ممكن لجذب المستهلكين إليها. ما عليك سوى الاغتنام بهذه المنافسة واختيار أفضل سعر تطابق ميزانيتك لأن كل "درهم تدخره هو درهم تكسبه". إن كنت تخاف أن يستغرق الوقت الكثير خلال هذا التتبع والبحث، فلا داعي للقلق إذن، تتوفر أدوات مقارنة الأسعار على شبكة الإنترنت التي تساعدك على بحث أرخص الأسعار لجميع منتجات من ماركات مفضلة لديك. تطبيقات مثل شوب براين وبرايس بلينك وجوجل شوبنغ وشوبنغ دوت كوم بعض من تلك الأدوات التي يمكنك استخدامها في هذا الصدد.

  1. استخدام برنامج المكافأة 

المتسوقون المثاليون لن تفلتهم أي فرصة التوفير. إن كنت تحصي نفسك منهم فلا ترغب عن أي صفقة تقوم المتاجر بتقديمها لك. استعر وقتًا من جدول شغلك وابحث عن برامج نقاط المكافآت لاستخدامها على الهدايا المجانية والخصومات الإضافية على عملية شراءك التالية. من أهم تلك البرامج، برنامج قطاف لشركة اس تي سي، حيث يمكنك أن تحصل على النقاط على مشترياتك وتحولها إلى رصيد سوق كوم مصر. إلى جانب تلك النقاط، يوفر لك الموقع كوبون خصم سوق كوم لتوفر بضع جنيهات في محفظتك.

  1. اشتراك في نشرة إخبارية

كيف بك إن لم تحمل تكبد تكاليف البحث وتحصل على أحدث الإطلالات وأجدد الخصومات على البريد الإلكتروني الخاص بك؟ نعم! خلال اشتراك نشرة إخبارية للمتاجر المفضلة لديك تصلك إشعارات على مدار أسبوع أو أقل منه عن التخفيضات الجارية وعن تحديث قائمة منتجاتها وإضافة ميزات جديدة.

  1. اغتمام منصات سوشيال ميديا

تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورا رياديا في تطوير التسويق والتسوق. ولم تهمل المواقع عبر الإنترنت استغلال هذه المنصة في عرض منتجاتها بما في ذلك الأزياء والإلكترونيات والإكسسوارات والمزيد. وكيف يمكن لموقع مرموق مثل ريزيم أن يتخلف في عرض الكوبونات الفعالة المتحققة لتمنح لزبائنها خصومات حصرية على جميع مشترياتهم.

  1. التمتع بالشحن المجاني

لم تدفع رسوم التوصيل حين يمكنك استلامها مجانا؟ يحدد بعض المتاجر أونلاين حد أدنى للشراء لتوصيل منتجاتك إلى عتبة دارك مجانا. فما هي الطريقة المثالية لاستلامها مجانا بدون الحفاظ على أي حد أدنى للشراء؟ ما عليك سوى البحث عن كوبونات الشحن المجاني واستخدامها خلال طلب منتجاتك.

  1. استرداد قيمة بطاقات الهدايا

استخدام بطاقات الهدايا هي طريقة أخرى للتوفير خلال التبضع اونلاين. وفق دراسة، يهمل الناس استخدام تلك البطاقات حتى يبقى 3 بليون دولار من قيمتها غير مستخدمة سنويا. تقدم بعض المتاجر الإلكترونية البطاقات، حيث يمكنك استخدامها فوريا أو إرسالها لصديق كهدية. ادخر تلك البطاقات لنفسك وأصدقائك واسترد قيمتها في عملية الشراء التالية.

  1. البقاء على اتصال مع مواقع مصر الشعبية

التقت المواقع الإلكترونية فرصة ذهبية للاستثمار في التجارة الرقمية بدولة مصر. لا تزال شريحة المستخدمين أونلاين في ازدياد كل عام. يلزم من كونك مصريا أن تكون قد علمت عن المواقع الشعبية التي توفر خدماتها داخل الدولة كي تختار الأفضل والأرخص من منتجاتها. من أشهر تلك المواقع جوميا وسوق كوم (امازون مصر) ونون وكارفور مصر ويشري ومودانيسا وجملون وجيربست ويوباي وفوغا كلوسيت ومينا كارت وشرف دي جي وما إلى ذلك. سم شيئا ما ستجده متوفرا في تلك المتاجر بكل سهولة وعلى الجودة التي تفضلها.

  1. خصومات بطاقات بنك الائتمانية

أصبحت البطاقات الائتمانية أكثر طرق الدفع نموا لإتمامها جميع معايير الأمان والسلامة. أبشر أيها المتسوق بأن معظم تلك البنوك مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر تقدم خصومات إضافية على استخدام بطاقاتها خلال الدفع على عناصر في حقيبة التسوق الخاصة بك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم 10 نصائح لتوفير الأموال خلال التسوق أون لاين في مصر