اقتصاد - شركات السياحة تعقد لقاء موسعا بأحد فنادق القاهرة قبل الانتخابات بساعات اقتصاد

اقتصاد - شركات السياحة تعقد لقاء موسعا بأحد فنادق القاهرة قبل الانتخابات بساعات اقتصاد
اقتصاد - شركات السياحة تعقد لقاء موسعا بأحد فنادق القاهرة قبل الانتخابات بساعات اقتصاد

[real_title] عقدت شركات السياحة، لقاء موسع، ضم أغلب المرشحين على مقاعد مجلس إدارة الغرفة، وذلك قبل انعقاد الانتخابات بساعات، والتي مقرر لها أن تتم غدًا.

اللقاء ضم نحو أكثر من ألف وخمسمائة من أصحاب الشركات، وكل المرشحين للانتخابات بخلاف قائمة المستقبل، والتي تضم حسام الشاعر، رئيس الغرفة الأسبق، وباسل السيسي وعلاء الغمري، وعلي المانسترلي، والتي عقدت اجتماعًا لها أمس الاثنين، للتحدث عن جدوي التحالف بين أعضاء القائمة، والجدول الانتخابي الذي النهاردة القائمة.

ودعا إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وأحد المرشحين أن الجمعية العمومية عليها مسئولية اختيار أعضاء قادرين على مواجهة وحل المشكلات التي تواجه الشركات، والتي تتزايد يوم بعد آخر.

وقال إن القطاع يمر بظروف صعبة تحتاج إلى أن يكون المرشح لديه رؤية وخطة؛ لحل الأزمات التي يتعرض لها القطاع.

ومن جانبه أكد نادر عياد، عضو غرفة الشركات السياحية، أنه يجب اتخاذ خطوات عاجلة من جانب الغرفة نحو تشجيع الاستثمار في مجال النقل السياحي، بعدما تعرض لكبوة خلال السنوات السابقة ما جعله استثمار غير مربح.

وأوضح «عياد»، في تصريحات لمحرري الملف السياحي، اليوم، أن مصر لديها فقط 99 أتوبيس و613 ليموزين سياحي بموديل 2018، رغم أنها في عام 2009 استوردت 235 أتوبيس و333 ليموزين، ما يعكس مدى التراجع الذي بات يهدد استقبال الحركة السياحية فلم تعد الشركات قادرة على نقل أكثر من 4 ملايين و500 ألف سائح، في حين تشير التوقعات إلى أن مصر ستستقبل أعداد كبيرة من السائحين العام المقبل.

وشدد «عياد» على أهمية إحياء مبادرة البنك المركزي، التي لم يستفد منها سوى عدد قليل من المستثمرين وأغلبهم لم يتمكنوا حتى اليوم من سداد الأقساط، مطالبًا بسرعة تفعيل المبادرة لدعم المستثمرين بقروض ميسرة تساعد على تطوير أسطول النقل السياحي، خاصة وأن الشركات تشتري الأتوبيس السياحي بـ54% فائدة مركبة ما يصعب من عملية التطوير.

وتابع: «المجلس المقبل للغرفة مطالب بعمل اتفاقية مع وزارتي السياحة والداخلية وتنسيق مباشر؛ لتسهيل إجراءات ترخيص المركبات السياحية، علاوة على تجديد الترخيص الذي تضطر فيه المركبة للسفر إلى القاهرة من كافة المحافظات لتجديد الترخيص ما يعد عبء على الشركة وتعطيل للسيارات التي تحتاج نحو 4 أيام للسفر والعودة من أجل تجديد الترخيص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى