اقتصاد - نائب وزير التجارة الأمريكى: برنامج الإصلاح الاقتصادي لفت نظر العالم للاستثمار في مصر اقتصاد

اقتصاد - نائب وزير التجارة الأمريكى: برنامج الإصلاح الاقتصادي لفت نظر العالم للاستثمار في مصر اقتصاد
اقتصاد - نائب وزير التجارة الأمريكى: برنامج الإصلاح الاقتصادي لفت نظر العالم للاستثمار في مصر اقتصاد

[real_title] قالت سارة كيمب نائب وزير التجارة الأمريكية إن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية مؤخراً ساهمت في لفت أنظار مجتمع الأعمال الأمريكي للعمل بالسوق المصرية في مختلف المجالات الاستثمارية والصناعية.

وأشارت كمب، في مؤتمر نظمته غرفة التجارة الأمريكية أمس بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، والدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إلى إمكانية توسيع أطر التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين فى مجالات تعزيز كفاءة النظام الجمركي، والفحص، والمواصفات والجودة، والصحة والرعاية الصحية، وسلامة الغذاء، مشيدةً بالدور الهام الذي تقوم به مصر بمنظمة التجارة العالمية لحماية وتقوية النظام التجاري متعدد الأطراف.

ولفتت إلى تدشين آلية لمتابعة موقف الشركات الأمريكية المصدرة للسوق المصري خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن زيارة وفد رجال الأعمال الأمريكي للقاهرة يعكس اهتمامهم بالاستثمار في السوق المصرية، خاصة في قطاعات الصناعات الدوائية، والطاقة، والكهرباء، والصناعات الغذائية، والخدمات المالية.

وأوضحت أن حجم التبادل التجاري السلعي بين مصر والولايات المتحدة بلغ خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 5.59 مليار دولار، مقارنةً بـ3.797 مليار دولار خلال نفس الفترة العام الماضي، بنسبة زيادة 33%، لافتة إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأمريكية شهدت أيضا نمواً كبيراً، حيث بلغت 1.185 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 961 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الواردات المصرية من الولايات المتحدة إلى 3.874 مليار مليون دولار، مقارنة بـ2.836 مليار دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

وقال معيط إن الحكومة تستهدف الوصول بالعجز الأولي إلى ٢٪ في العام المالي الحالي، وزيادة مساهمة الضرائب في الناتج المحلي إلى ١٧٪، كما تستهدف الوصول بدعم الطاقة في نهاية العام المالى الحالى إلي 2% من إجمالي الناتج المحلى.

وأوضح العصار أن مصر تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي يشجع علي استقطاب رءوس الأموال الأجنبية، مشددا علي أن الفترة الحالية تشهد تكاملا بين القطاعين الخاص والعام للمشاركة في مشروعات مشتركة.

وتابع أن وزارة الإنتاج الحربي لديها أصول قوية جداً تعتمد على التقدم التكنولوجي تسعي من خلالها لتقديم منتجات للقطاع المدني كما تمد القوات المسلحة باحتياجاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى