اقتصاد - ننشر تفاصيل كراسة شروط حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة اقتصاد

اقتصاد - ننشر تفاصيل كراسة شروط حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة اقتصاد
اقتصاد - ننشر تفاصيل كراسة شروط حجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة اقتصاد

[real_title] • خصم 7% في حالة سداد المبلغ بالكامل خلال شهرين من تاريخ الحجز
• قيمة وديعة الصيانة 5%.. وحصة في الأرض لكل وحدة


كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل كراسة شروط ومواصفات 2048 وحدة سكنية تطرحها في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع أول أيام الحجز إلكترونيًا.

وقال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن الوحدات المطروحة موزعة إلى 1056 وحدة بالمجاورة «D1»، و992 وحدة بالمجاورة «D8»، مضيفًا: وكليهما بنموذج معماري متميز، وبتشطيبات فاخرة.

ويبدأ الحجز، اليوم، بتسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز الوحدات «www.hdb-reservation.com»، وينتهي عند الساعة 11:59 مساء يوم السبت الموافق 18 أغسطس المقبل.

وأشار «مدبولي»، في تصريحات صحفية، إلى أن شروط الحجز تتضمن: أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مواطنا مصري الجنسية، وأن تكون له أهلية التصرف أو التعاقد، ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية، ألا يكون قد سبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، مضيفًا: وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز أو التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

وبشأن أسلوب السداد، قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خالد عباس: يتم سداد مبلغ جدية الحجز، وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه مصروفات تسجيل، بفرع بنك التعمير والإسكان في الدقي، ويتم استكمال سداد 10%، بالإضافة إلى «1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء»، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز.

وتابع: «يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد 10% أخرى عند الاستلام، بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد»، مضيفًا: «ويتم سداد باقي ثمن الوحدة، البالغ 70%، على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، طبقًا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة».

ونوَّه إلى إمكانية سداد قيمة الوحدة بنظام التمويل العقاري من خلال: الالتزام أولًا بسداد أقساط ربع سنوية متساوية بنظام الـ3 سنوات لحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

وأشار «عباس» إلى احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل حال التأخر عن دفع أي أقساط عن ميعاد الاستحقاق.

وأضاف: «وفي حالة سداد باقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ الحجز تخصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 10%، بالإضافة إلى "1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء"، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز».

كما لفت إلى سداد 60 ألف جنيه كاملة عند التعاقد نظير حجز مكان للسيارة بالجراج الموجود في بدروم بذات العمارة الكائنة بها الوحدة.

وأكد نائب وزير الإسكان، أن الوحدات المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، مضيفًا: «وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي».

كما نبَّه إلى سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة عند التعاقد، ويتم تحديد قيمة تقديرية «1% من قيمة الوحدة» لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه في العام التالي، ويتم عمل التسوية في نهاية العام، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية "عداد: غاز - كهرباء - مياه" متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

من جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، إن التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى