اقتصاد - وزير التموين: 80% من المخابز تعمل بالسولار.. ونتحمل زيادة أسعار البترول اقتصاد

اقتصاد - وزير التموين: 80% من المخابز تعمل بالسولار.. ونتحمل زيادة أسعار البترول اقتصاد
اقتصاد - وزير التموين: 80% من المخابز تعمل بالسولار.. ونتحمل زيادة أسعار البترول اقتصاد
[real_title] قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه أصدر قرار بتحمل وزارة التموين زيادة أسعار البترول على المخابز، للحفاظ على دعم رغيف العيش المقدم للمواطنين، مشيرًا على أن 80% من المخابز تعمل بالسولار، و20% فقط تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف «المصيلحي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء السبت، أن زيادة أسعار الوقود جاءت بعد تراكم المشكلة الاقتصادية في الدولة منذ عام 2011، موضحًا أن الدولة ظلت 3 سنوات لا تنتج، مما أدى لارتفاع حجم الدين وعجز الموازنة العامة.

وتابع أنه يجب أن يعلم المصريين بوجود عجز في الموازنة العامة للدولة؛ نتيجة صرف أكثر من 38% من إجمالي الدخل الكلي، قائلًا: «الدين بيزيد، وتحريك أسعار الوقود مش رفاهية، بس إحنا كنا عايشين بالسلف، وكل 10 جنيهات بتدخل للدولة يصرف منها 4 جنيهات للدين مش أقساط الدين».

وأشار إلى أن الزيادة جاءت للوفاء باحتياجات المواطنين الأخرى، وتحقيق العدالة الاجتماعية، معقبًا: «هناك شرائح عدالة اجتماعية على الكهرباء حتى 1000 وات، وعلى أسعار المحروقات في اختلاف أسعار البنزين».

وذكر أنه سيتم مراعاة زيادة أسعار السولار على الفلاحين، أثناء شراء المحاصيل الزراعية، وحساب تكلفة زيادة الأسعار بشكل ينعكس على سعر المنتج في كافة المحاصيل، مؤكدًا على متابعة الجهات المعنية من الوزراء والمحافظين والجهات الرقابية، لتأثير زيادة أسعار الوقود على باقي الخدمات المقدمة للمواطنين، وأسعار وسائل الانتقال التي زادت بحد أقصى 8% أو 10%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى