اقتصاد - العليا للحج : 160 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات عمرة حتى الآن اقتصاد

اقتصاد - العليا للحج : 160 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات عمرة حتى الآن اقتصاد
اقتصاد - العليا للحج : 160 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات عمرة حتى الآن اقتصاد

[real_title] قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن عدد تأشيرات العمرة التي حصل عليها المواطنين المصريين منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن ارتفعت إلى أكثر من 160 ألف تأشيرة بعضهم سافر والبعض الأخر يتوجه للسعودية خلال الايام المقبلة.

في سياق آخر، رحب القطاع السياحى بقرار شركة الخطوط الجوية السعودية بعدم فرض أي غرامات على شركات السياحة بسبب تأخير رحلات العمرة وذلك مراعاة للظروف القهرية التي تعرضت لها الشركات وأدت إلى إرتباك في رحلات الطيران الناقلة للمعتمرين من جراء تأخر طباعة التأشيرات لهم نتيجة عطل بالنظام الإلكترونى لوزارة الخارجية السعودية.

من جانبه، قال ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصلت مع شركات الطيران العاملة في العمرة وناشدتها بعدم فرض أية غرامات علي الشركات السياحية المتعاملة معهم، وعلى الفور أبدت شركة الخطوط الجوية السعودية تعاوناً كبيراً مع شركات السياحية في تأجيل الرحلات دون فرض أي غرامات عليهم، نظراً للخسائر المالية الكبيرة التي كادت أن تتكبدها الشركات لولا هذا القرار.

وأشاد «تركي» بقرار الخطوط الجوية السعودية بقيادة عبد الله الحربى مبدياً إمتنانه للتعاون الكبير مع الشركات السياحية للخروج من الأزمة دون أي عقبات.

كانت غرفة شركات السياحة قد طلبت من جميع شركات الطيران التى يتم التعامل معها فى حجوزات رحلات العمرة بمساندة أعضائها من أصحاب الشركات في أزمة تأخر إجراءات البصمة للمعتمرين المصريين وعدم تكبد الشركات السياحية أي نوع من أنواع الغرامات نتيجة تعديل أو تغيير مواعد حجوزات رحلات الطيران.

من جانبها تواصلت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع الخارجية السعودية وطلبت إعفاء المعتمرين المصريين من البصمة الحيوية هذا الموسم والاكتفاء بما يتم من إجراءات عند وصول المعتمرين المنافذ السعودية، خاصة أن هذا يعد تكرارا يمثل مشقة لضيوف الرحمن الذى يعمل الجميع فى مصر والسعودية من أجل خدمتهم وراحتهم إلا أن الوزيرة لم تتلق ردا حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى