اقتصاد - مصر تشارك في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر «MITT» اقتصاد

اقتصاد - مصر تشارك في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر «MITT» اقتصاد
اقتصاد - مصر تشارك في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر «MITT» اقتصاد

[real_title] شاركت مصر في الدورة الـ25 لمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر «MITT»، والذي يعد أكبر معرض سياحي في روسيا، والذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.

وافتتح الجناح المصري بالمعرض السفير إيهاب نصر سفير مصر بدولة روسيا الاتحادية، ويرافقه عمرو العزبي المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة بإنجلترا، وأحمد حسن المستشار السياحي بدولة روسيا، وقد تسلم السفير إيهاب نصر جائزة للمشاركة المتميزة لمصر بالمعرض.

وقال «العزبي» في تصريحات صحفية له، إن أهمية المشاركة المصرية في المعرض ترجع إلى اهتمام السائح الروسي بالسفر إلى مصر رغم الحظر المفروض، حيث زاد عدد السائحين الروس لمصر في 2017 مقارنة بعام 2016، مضيفًا أن المعرض تزامن مع الإعلان عن تسيير أول رحلة طيران مباشر بين موسكو والقاهرة بعد رفع الحظر، والمزمع أن تبدأ أبريل القادم.

وعلى هامش المعرض، عقد المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة بإنجلترا والمستشار السياحي المصري، وفي حضور مدير شركة مصر للطيران بموسكو، عدة لقاءات مع منظمي الرحلات بالسوق الروسي، وتم مناقشة جميع التصورات والبرامج المقترحة للسياحة الروسية خلال الموسم القادم، وذلك في حضور مدير مكتب مشركة مصر للطيران بالعاصمة موسكو.

وأوضح «العزبي»، أنه تم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية تسيير رحلات الطيران المنتظم بين البلدين، والتي ستساعد بشكل كبير في الترويج لمنتج السياحة الثقافية ومنتج السياحة الدينية بالمقصد المصري لدى السائح الروسي، الذي كان يهتم بالسياحة الشاطئية، موضحًا أن ذلك من شأنه أن يجذب شرائح جديدة من السياحة الروسية إلى مصر، ويفتح المجال أمام التعاون مع شركاء جدد من منظمي الرحلات هناك.

وقال، إنه تم أيضًا عقد لقاء مع عدد من منظمي الرحلات بالسوق الكازاخي، وتم مناقشة أوجه التعاون بينهم وبين الهيئة لدفع الحركة السياحية من هذا السوق الواعد.

جدير بالذكر، أن معرض «MITT» من أهم المعارض السياحية الدولية، والذي يقام سنويًا في العاصمة الروسية موسكو، شارك فيه حوالي 1800 شركة سياحية وفندقية من أكثر من 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى