اقتصاد - مهاب مميش: 2018 سيكون عام الحصاد لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد

اقتصاد - مهاب مميش: 2018 سيكون عام الحصاد لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد
اقتصاد - مهاب مميش: 2018 سيكون عام الحصاد لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد

[real_title] قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن العام الجاري هو عام الحصاد لكل ماتم خلال 2017، وخاصة الستة أشهر الأخيرة، والتي تم التركيز خلالها على تسوية العقود، وحل المشكلات العالقة مع بعض المستثمرين، وتوقيع عقود فعلية مع مستثمرين محليين وأجانب، وتسليم الأراضي للبعض منهم للتنفيذ وإنشاء المجمعات الصناعية والعمرانية.

وأوضح «مميش»، في تصريحات اليوم الأحد، أن العام الماضي شهد عدة زيارات خارجية ترويجية لفريق عمل المنطقة الاقتصادية، نتج عنها توقيع عقود لإنشاء مشروعات ألمانية ضخمة خاصة في المنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، لافتًا إلى أن المطورين الصناعيين يعملون على تنمية وتطوير الأراضي وإنشاء المباني والترويج والتسويق للمشروعات بالتوازي.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مشروعات منتصف العام الجاري ببورسعيد، كما سيتم الإعلان عن مشروعات للشباب في شرق الإسماعيلية قريبًا، من خلال إنشاء مجمعات صناعية الهدف منها توفير فرص عمل للشباب.

ومن جهة ثانية، أصدر المركز الإعلامي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس تقريرًا بما قامت به الهيئة خلال الستة أشهر الأخيرة من عام 2017، وتضمن التقرير أهم اللقاءات الداخلية والخارجية، وكذلك الزيارات الترويجية التي نتج عنها توقيع عقود فعلية، لإقامة مشروعات صناعية داخل المنطقة، بالإضافة إلى أهم التسويات التي تمت خلال العام الماضي، والعقود التي تم توقيعها، وأهم التفاصيل الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى