اقتصاد - فيديو.. نائب وزير المالية: «خلقنا نظاما يشيل عنك لو مش معاك فلوس» اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. نائب وزير المالية: «خلقنا نظاما يشيل عنك لو مش معاك فلوس» اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. نائب وزير المالية: «خلقنا نظاما يشيل عنك لو مش معاك فلوس» اقتصاد
[real_title] قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة لديها القدرة والملاءة المالية لعلاج غير القادرين، متابعًا: «خلقنا نظامًا يشيل عنك لو مش معاك فلوس».

وأضاف «معيط»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن النظام الجديد تتحمل الدولة فيه تكلفة اشتراك 35% من المواطنين، موضحًا أن تكاليف المنظومة موزعة لتتحمل الدولة الثلث الأول واشتراكات المواطنين الثلث الثاني، بينما الثلث الأخير من مصادر التمويل الأخرى.

وتابع: «المشكلة الحقيقية للمواطن تكمن في حالة حدوث طارئ له أو احتاج إلى عملية بتكلفة باهظة، هنا سيتحمله النظام وسيوفر له الرعاية».

وأوضح أن نظام الاشتراكات في المنظومة يكون بدفع المواطن العامل 1% من مرتبه عن نفسه بينما يتحمل صاحب العمل 4% ليكون الإجمالي 5%، ويتحمل المواطن زوجته التي لا تعمل بدفع 3% عنها ودفع 1% عن كل ابن من أبنائه، مضيفًا أن الزوجتة التي تعمل فلن يتحملها الزوج وستدفع 1% من مرتبها على أن يدفع لها صاحب العمل الـ4%.

واستطرد: «عند تلقي المواطن للخدمة الصحية فلن يدفع أية أموال سوى فقط مساهمات وهي 10% من قيمة الروشيتة وبحد أقصى 750 جنيهًا، وهذه المساهمات لتلافي المشكلة التي عانينا منها في السابق باستبدال الروشيتات في الصيدليات للتربح».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى