اقتصاد - 930 مليون جنيه دفعة أولى من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية بقنا اقتصاد

اقتصاد - 930 مليون جنيه دفعة أولى من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية بقنا اقتصاد
اقتصاد - 930 مليون جنيه دفعة أولى من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية بقنا اقتصاد
[real_title] أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، موافقة البنك الدولي على اعتماد مبلغ 930 مليون جنيه كدفعة أولى لمشروعات البنية التحتية، وتطويرالمناطق الصناعية والمراكز التكنولوجية، وإقامة مناطق حرفية، وتحسين الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، بحضور المهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد، والمهندس محروس أمين وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد عبد الرحمن نائب رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد، ومسئولي المياه والكهرباء والطرق والصحة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي يتضمن تنفيذ 297 عمارة سكنية تضم 7128 وحدة سكنية، بتكلفة مالية حوالي 950 مليون جنيه، منها 1488 وحدة سكنية، تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و2544 وحدة تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير، و3096 تنفيذ مديرية الإسكان. 

ووجه المسئولين بسرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية التي يجري العمل بها، مشددًا على ضرورة الانتهاء من توصيل شبكات المرافق والخدمات الأساسية «مياه الشرب، الصرف الصحي، الكهرباء، الطرق»، إلى جانب إنجاز أعمال التشجير، ومراعاة المظهر الجمالي والحضاري بما يتناسب مع العمارات السكنية. 

وأوضح «الهجان» ضرورة التوسع في إنشاء المزيد من الوحدات السكنية، بالمناطق التي تشهد اقبالاً من المواطنين للحصول علي تلك الوحدات تماشيًا مع التوجه الحكومي بمنح المواطن وحدة سكنية ملائمة ومدعمة من قِبل الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى