اقتصاد - وزير الكهرباء: نسبة المكون المحلي بشبكات التوزيع والنقل بلغت 100% اقتصاد

اقتصاد - وزير الكهرباء: نسبة المكون المحلي بشبكات التوزيع والنقل بلغت 100% اقتصاد
اقتصاد - وزير الكهرباء: نسبة المكون المحلي بشبكات التوزيع والنقل بلغت 100% اقتصاد

الأحد 3 ديسمبر 2017 03:42 مساءً «شاكر»: 14 دولة مشاركة بالمعرض تتطلع للتعاون مع مصر.. ومذكرة تفاهم مع «سيمينز الألمانية» لإنتاج ريش محطات الرياح
قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن نسبة المكون المحلي بالمشروعات الكهربائية بلغت 100% من مهمات شبكات توزيع ‏الكهرباء وشبكات النقل، حتى جهد 220 كيلو فولت، إضافة إلى تصنيع 42% من مهمات محطات ‏توليد الكهرباء، كما بلغت نسبة المكون المحلي لمشروعات الرياح حاليًا 30%، ومن والمستهدف أن يصل التصنيع إلى نسبة 40% لمحطات الرياح و30% في محطات الطاقة الشمسية.

وأضاف «شاكر»، خلال افتتاحه الدورة الـ27 للمعرض الدولي للكهرباء والطاقة بالشرق الأوسط وإفريقيا «إلكتريكس 2017»، أن الوزارة تهدف إلى توفير الاحتياجات من العدادات مسبوقة الدفع ولمبات الإضاءة عالية الكفاءة، وتسويق المنتجات المحلية للدول العربية والإفريقية، وتعميق التصنيع المحلي في مجال محولات القدرة والقياس والعازلات حتى جهد 220 كيلو فولت وأجهزة الوقاية والتحكم والاتصالات.

وتابع أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة «سيمنز» الألمانية، لإنشاء أول مصنع لإنتاج «ريش محطات الرياح» في العين السخنة، وتبلغ سعته الإنتاجية ما يعادل 340 ميجاوات سنويًا، بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار أمريكي، توفر 1000 فرصة عمل.

وذكر أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، تغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي عام 2014، بعد وضع خطة للتغلب على أزمة الكهرباء بإضافة 6882 ميجاوات، واستكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء ضمن الخطة الخمسية للقطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى