اقتصاد - مطالب بفتح خطوط الطيران بين مصر وروسيا بعد وقوعهما في مجموعة واحدة بكأس العالم اقتصاد

اقتصاد - مطالب بفتح خطوط الطيران بين مصر وروسيا بعد وقوعهما في مجموعة واحدة بكأس العالم اقتصاد
اقتصاد - مطالب بفتح خطوط الطيران بين مصر وروسيا بعد وقوعهما في مجموعة واحدة بكأس العالم اقتصاد

السبت 2 ديسمبر 2017 04:24 مساءً • رجال الأعمال: لا توجد مبررات لتأخير الرحلات الجوية بين البلدين
طالب مستثمرو السياحة بسرعة فتح خطوط الطيران بين القاهرة وموسكو المتوقفة منذ عامين، على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015؛ وذلك لتنشيط الحركة السياحية بين البلدين خاصة بعد وقوع مصر في مجموعة روسيا بمونديال كأس العالم الذي يقام في يونيو 2018 بروسيا.

كما طالبوا بسرعة العمل على عودة وانتظام الرحلات الجوية والحركة السياحية بين القاهرة وموسكو، خاصة بعد التصريحات الإيجابية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقائه مؤخرا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش قمة «بريكس» الاقتصادية بالصين، بالإضافة إلى تأكيد عدد من المسئولين الروس على أمن وسلامة المطارات المصرية.

من جانبها، بدأت بعض شركات السياحة الإعداد لرحلات جماعية لتشجيع المنتخب في المونديال، وأعلنت شركات سياحية تعمل في السوق الروسي على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عن تنظيم رحلات لتشجيع المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا.

وتساءل سامح عبدالمنعم عضو غرفة الفنادق، عن موعد استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، قائلا هل وقوع مصر في مجموعة روسيا يجبر الروس على إعادة فتح الطيران لمصر من مبدأ توافر فرص المنافسة؟ فمن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ألا تستطيع دولة منع جمهور دولة أخرى من حضور المباريات الخاصه بفريقهم، كما أنه اقتصاديا لن تستطيع روسيا خسارة دخل أكثر من 30 ألف تذكرة طيران على الأقل لروسيا؟.

وتوقع عبدالمنعم، أن يتم إعلان استنائف الطيران بين البلدين في أقرب وقت ممكن وقبل نهاية هذا العام، بعد إعلان السلطات الروسية عن منح تسهيلات متبادلة بين مصر وروسيا في الحركة الجوية.

وقال أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، إنه حان الوقت لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر خاصة بعد وصول مصر إلى كأس العالم الذي سيقام بروسيا خلال شهر يونيو من العام القادم، وتحمس الآلاف من الجماهير المصرية للسفر إلى موسكو لمؤازرة المنتخب الوطني.

وأشار «بلبع» إلى أن عددا كبيرا من شركات السياحة المصرية بدأ الإعداد لترويج هذه الرحلات آملا في انتظام حركة الطيران بين البلدين قريبا؛ لأنه ليس من المعقول السفر إلى موسكو أو أي مدينة روسية تستضيف مباريات المونديال عبر دول أخرى؛ مما يجعل الرحلة شاقة ومكلفة، ونناشد الرئيس الروسي بسرعة اتخاذ القرار الخاص باستئناف الرحلات لأنها وجبت الآن ولا يوجد أي داعي لتأخيرها.

وقال عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إنه من حسن الطالع أن يقام كأس العالم القادم في العاصمة الروسية موسكو ومشاركة مصر في الحدث الرياضى الأهم في العالم؛ بهدف تجديد روح المودة والصداقة المصرية الروسية التي ترجع إلى أكثر من 50 عامًا ماضية منذ أن وقفت روسيا بجانب مصر، وتحدت الجميع في إقامة السد العالي الذي كان من أهم أسباب النهضة المصرية طوال السنوات الماضية.

وأضاف أنه لم تعد هناك أية مبررات لتأخير الرحلات الجوية بين البلدين، وأن المصريين في انتظار القرار الروسي باستئناف الرحلات اليوم قبل الغد.

من جانبه، وافق بنك مصر على طلب شركات السياحة بضم رحلات تشجيع المنتخب الوطني في مونديال روسيا الذي يقام منتصف العام القادم بالعديد من المدن الروسية إلى مبادرة دعم قطاع السياحة في مصر، والتي تشمل تقسيط قيمة رحلات السياحة الداخلية والخارجية والحج والعمرة حتى 6 سنوات؛ وذلك بحسب تصريحات محمد النجار نائب مدير عام قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى