اقتصاد - «المجتمعات العمرانية»: سددنا مليارى جنيه تعويضات للمقاولين.. واستبعاد المقصرين اقتصاد

اقتصاد - «المجتمعات العمرانية»: سددنا مليارى جنيه تعويضات للمقاولين.. واستبعاد المقصرين اقتصاد
اقتصاد - «المجتمعات العمرانية»: سددنا مليارى جنيه تعويضات للمقاولين.. واستبعاد المقصرين اقتصاد

السبت 25 نوفمبر 2017 08:48 مساءً قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن عبدالمطلب ممدوح: إن الهيئة سددت حتى الآن، تعويضات وفروق أسعار للمقاولين العاملين فى تنفيذ المشاريع الإسكانية بقيمة مليارى جنيه، وهو ما اعتبره مشجعا للمقاولين على الالتزام بالتنفيذ.

وأضاف ممدوح، خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا للتنسيق مع رؤساء المدن الجديدة، أمس الأول، أن الهيئة تنفذ حاليا أعمالا فى 605 آلاف وحدة سكنية بالمدن الجديدة كافة، مشيرا إلى أن موازنة العام المالى الحالى بلغت 40 مليار جنيه، ومن المقرر وصولها العام المالى المقبل 2018/2019 إلى 55 مليار جنيه.

وأكد أنه لا مجال للخطأ أو التراخى، مشيرا إلى أن نسب الحوافز للقائمين على تنفيذ المشروعات تحددها نسبة الإنجاز، وتحدث عن أهمية التأكد من تنفيذ المشروعات التى يتم طرحها بحيث لا تتجاوز 12 شهرا، مضيفا: «وما عدا ذلك يتم الرجوع للهيئة».

وطالب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، رؤساء أجهزة مدن الصعيد الجديدة بالانتهاء من توصيل المرافق لجميع الأراضى المخططة؛ تمهيدا لطرحها للبيع حتى تستطيع تمويل نفسها ذاتيا بعيدا عن موازنة الهيئة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين الإدارات المعنية بالخدمات والمرافق والإسكان بأجهزة المدن ومثيلاتها بالهيئة؛ لمراجعة جميع المقايسات والرسومات الفنية الخاصة بالمشروعات الخدمية، من خلال تشكيل لجان عمل مهمتها متابعة سير تنفيذ العمل فى المدن، وإعداد تقارير متابعة، مؤكدا استبعاد أى مقاول يثبت تقصيره.

كما طالب مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون المالية والإدارية أحمد سعيد، بمتابعة تحصيل المتأخرات لدى العملاء لتوفير السيولة المالية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى