اقتصاد - «علي بابا» يحطم الرقم القياسي لمبيعاته في «يوم العزاب» اقتصاد

اقتصاد - «علي بابا» يحطم الرقم القياسي لمبيعاته في «يوم العزاب» اقتصاد
اقتصاد - «علي بابا» يحطم الرقم القياسي لمبيعاته في «يوم العزاب» اقتصاد

السبت 11 نوفمبر 2017 08:48 مساءً سجلت شركة "علي بابا"، صاحبة أكبر موقع صيني للتجارة الإلكترونية للبيع بالتجزئة، رقما قياسيا بمبيعات بلغت قيمتها 25.4 مليار دولار خلال فعاليات "يوم العُزّاب"، حسبما أعلنت الشركة بعد انتهاء الحدث اليوم السبت.

وكان جاك ما مؤسس علي بابا، ، قد اعتبر يوم العزاب، الذي كان في البداية حدثا يحتفل به الطلاب بكونهم عزابا، يوما وطنيا للتسوق في 2009.

ومنذ ذلك الحين، تحطم الشركة أرقامها القياسية سنويا. وخلال حدث العام الماضي سلجت الشركة 17.8 مليار دولار.

ومن خلال منصتيه "تاوباو" و"تمال"، يذكر موقع علي بابا أنه وصل إلى 500 مليون متسوق نشط.

وتريد الشركة استخدام بيانات ضخمة لتوسيع رقعة نشاطها ليشمل المتاجر الفعلية. وتعكف على إطلاق متاجر فعلية ذكية تسمى "آي ستورز" وهي متصلة بمنصات التسوق الإلكترونية وتقوم بعملية مسح ضوئية للمتسوقين خلال دخولهم المتاجر لترسل لهم إعلانات مستهدفة.

يذكر أن الصين تحتفل في 11 نوفمبر من كل عام بـ"عيد العزاب"، حيث يعتبره العزاب يوم خاص بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على شريك الحياة المثالي، وأمل في توديع عصر الوحدة والعزوبية في وقت مبكر، حيث اتجهت المتاجر الكبرى ومواقع التجارة الإلكترونية في الصين إلى اعتباره يوم للتسوق تقدم فيه تخفيضات كبيرة على غرار "الجمعة البيضاء" في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى