اقتصاد - «راشد» لـ«الإندبندنت»: واثق من عودة السياحة البريطانية لمصر اقتصاد

اقتصاد - «راشد» لـ«الإندبندنت»: واثق من عودة السياحة البريطانية لمصر اقتصاد
اقتصاد - «راشد» لـ«الإندبندنت»: واثق من عودة السياحة البريطانية لمصر اقتصاد
الخميس 9 نوفمبر 2017 11:06 مساءً أكد يحيى راشد وزير السياحة أن مؤتمر شباب العالم الذي تشهده مدينة شرم الشيخ حاليًا، خير دليل على أن مدينة شرم الشيخ مازالت وسوف تظل ترحب بكافة السائحين وتحظى بإعجاب وثقة ضيوفها من مختلف دول العالم. 

جاء ذلك خلال الحوار الصحفي الذي أجراه الوزير مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، وذلك على هامش مشاركة وزير السياحة في بورصة السياحة الدولية WTM بلندن.

وأشار "راشد" إلى تفهم الجانب المصرى لموقف الحكومة البريطانية تجاه فرض حظر الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، والنابع من الحرص على ضمان أمن وسلامة مواطنيها، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا والتي تمتد منذ عقود وفى العديد من المجالات.

كما أشار الوزير إلى أنه يرى أن التوقيت الآن هو التوقيت الأمثل لعودة السياحة إلى مدينة شرم الشيخ لمعدلاتها الطبيعية، مشيرا إلى الأمن والأمان الذى تتمتع به المدينة.

وأوضح أنه بالرغم من فرض حظر الطيران من بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ إلا أن كافة المقاصد السياحية المصرية الأخرى كالقاهرة والغردقة والأقصر وأسوان ترحب بكافة زائريها حول العالم ، مضيفًا أننا نطمح في مزيد من الحركة السياحية، واستعادة مصر للمكانة التي تستحقها على خريطة السياحية العالمية.

وتطرق الوزير للحديث عن حج الفاتيكان واعتماد البابا فرانسيس لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، موضحا أن حج الفاتيكان يعتبر قيمة مضافة ومؤثرة بالنسبة للسياحة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى