اقتصاد - صندوق النقد: على الجميع مساندة الإصلاحيين الاقتصاديين اقتصاد

اقتصاد - صندوق النقد: على الجميع مساندة الإصلاحيين الاقتصاديين اقتصاد
اقتصاد - صندوق النقد: على الجميع مساندة الإصلاحيين الاقتصاديين اقتصاد
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 11:06 مساءً أعربت رانيا المشاط مستشار كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي، عن سعادتها بالمشاركة في جلسة «إعادة بناء مؤسسات الدولة في مناطق الصراع»، التي عقدت اليوم الأربعاء، في منتدى شباب العالم، الذي انطلقت أولى فعالياته بمدينة شرم الشيخ الأحد الماضي، ويستمر حتى العاشر من نوفمبر الجاري.

وقالت «المشاط»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي أم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، إن الدول التي تعاني من ضعف الاقتصاد، يتزيد فيها الصراعات بشكل كبير، ومن الضروري جدًا مشاركة الجميع في مساندة الإصلاحيين الاقتصاديين.

وأضافت أن توقيت الجلسة كان مناسب جدًا، فهناك دول كثيرة تعاني من الفوضى والاضطرابات الداخلية، وتحتاج إلى تركيز الدعم من قبل المؤسسات الدولية، من أجل إعادة هيكلتها وبنائها مجددًا بشكل مختلف، وهذه المسؤولية تشترك فيها الدولة أيضًا.

وأوضحت أن الصراع يولد من انخفاض النمو الاقتصادي، وارتفاع معدلات البطالة، لذلك حينما يكون هناك برنامج إصلاح اقتصادي حقيقي، له أهداف واضحة واستراتيجية محددة، يحظى على مساندة جميع المؤسسات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى