اقتصاد - المالية: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة لخمس جهات حكومية اقتصاد

اقتصاد - المالية: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة لخمس جهات حكومية اقتصاد
اقتصاد - المالية: 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة لخمس جهات حكومية اقتصاد

الأحد 5 نوفمبر 2017 08:50 مساءً اعتمد عمرو الجارحى وزير المالية، عددا من الإتاحات العاجلة بقيمة 3.9 مليار جنيه عن شهر أكتوبر الماضى، لوزارة البترول وهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والتأمين الصحى والهيئة الوطنية للإعلام.
وبحسب بيان من الوزارة، تضمنت الإتاحات 3.4 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية قيمة الدعم المالى لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن 3 أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2017.
كما صرفت الوزارة 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحى عن شهر سبتمبر 2017 دعما للمرأة المعيلة والطلاب والاطفال دون السن المدرسى، كما تم إتاحة 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه العاملين عن شهر أكتوبر 2017.
وشملت الإتاحات مبلغ 2.5 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن شهر أكتوبر 2017.
وقد تم إتاحة 98.5 مليون جنيه كمساهمات من الخزانة العامة للدولة فى رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن شهر أكتوبر 2017.
وتضمنت الاتاحات 73.8 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر دعما لاشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن شهر أكتوبر 2017، كما تشمل الإتاحات أيضا مبلغ 8.1 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا على خطوط مترو الانفاق عن شهر سبتمبر 2017.
وأتاحت «المالية» 39.9 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد المستحق عن الاعمال المنفذة بالفعل عن شهر يوليو 2017 لعدد 22102 عميل منزلى للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البوتاجاز، كما تم إتاحة 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الرى الثلاث (شركة الكراكات المصرية، شركة الرى للأشغال العامة، الشركة المصرية للرى والصرف والانشاءات المدنية) التابعة للشركة القابضة للرى والصرف عن شهر سبتمبر2017.
وتضمنت الإتاحات أيضا 62.5 مليون جنيه للدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن شهر أكتوبر 2017 لتتولى الشركة القابضة توزيعها على الشركات التابعة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى