اقتصاد - «الملا»: الدولة باتت تولي اهتماما كبيرا بالثروة المعدنية اقتصاد

اقتصاد - «الملا»: الدولة باتت تولي اهتماما كبيرا بالثروة المعدنية اقتصاد
اقتصاد - «الملا»: الدولة باتت تولي اهتماما كبيرا بالثروة المعدنية اقتصاد

الخميس 2 نوفمبر 2017 11:48 مساءً قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة باتت تولي اهتمامًا كبيرًا بالثروة المعدنية بخلاف ما كان يحدث في السابق من إهمال هذا القطاع.

وأضاف «الملا»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن صدور قانون تنمية الثروة المعدنية نهاية عام 2014، يعكس رغبة الدولة في وضع هذه القطاع على رأس الأولويات، ليس من حيث الاكتشافات فقط، ولكن تنميتها وعمل صناعات تحويلية وقيمة مضافة، مشيرًا إلى طرح مزايدات عالمية جديدة خاصة بمناطق استكشاف الذهب بداية العام الجاري.

وأوضح أنه تم ترسية 5 مناطق في الصحراء الشرقية وسيناء على 4 شركات مختلفة، منذ شهر إبريل الماضي بعد تلقي العروض، لافتًا إلى اعتبار هذه المناطق واعدة، وتوجد مؤشرات على استخراج الذهب منها في وقت سابق في عهد الفراعنة.

وتابع: «هذه المناطق تم عمل دراسات عليها قبل ذلك ولكنها ليست دراسات معمقة، وتم أخذ كافة الموافقات اللازمة لبدء العمل فيها، وباستخدام التكنولوجيا الحديثة فإننا نضعها على خريطة الإنتاج».

وعن مشروع المثلث الذهبي، قال إنه تم تشكيل هيئة اقتصادية مستقلة تقوم بتنمية المثلث وإدارة تشغيله، موضحًا أن المثلث به فرص تعدينية كبيرة، وتتولى وزارة البترول أعمال البحث والاستكشاف به، بينما تتسلمه الهيئة المعنية بعد ذلك لإدارة الإنتاج.

وأشار إلى تأكيد الخرائط الجيولوجية أن معظم الثروة المعدنية توجد خارج المثلث الذهبي، مضيفًا أن هذه المنطقة سيتم تنميتها ليس فقط في مجال التعدين ولكن في مجال السياحة والزراعة أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى