بسنت فهمي: البنوك أصبح لديها ما يكفي من الاحتياطي الدولاري اقتصاد

بسنت فهمي: البنوك أصبح لديها ما يكفي من الاحتياطي الدولاري اقتصاد
بسنت فهمي: البنوك أصبح لديها ما يكفي من الاحتياطي الدولاري اقتصاد
الخميس 9 فبراير 2017 09:00 مساءً فسرت الدكتورة بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تراجع سعر الدولار إلى 18 جنيهًا، بأن البنوك المصرية أصبح لديها ما يكفي من الاحتياطي الدولاري، وبالتالي لا يوجد ما يدعو إلى شراء الدولار بسعر عالي، على حد قولها.

وأضافت «فهمي»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الخميس، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي له آثار على انخفاض سعر الدولار، كما أنه نشر حالة من الاطمئنان، مؤكدة «يجب أن ينعكس هذا الانخفاض على الأداء في الأسواق، وأسعار السلع».

وأوضحت أن هذا الانعكاس لن يتم بين ليلة وضحاها، لكنه لا بد وأن يتم، مشددة على ضرورة فرض الرقابة الشديدة بشكل مستمر لمنع ظهور أي أسواق سوداء، بجانب أهمية أن يُلبي الجهاز المصرفي احتياجات ومتطلبات السوق بشكل كامل ومنتظم.

وكانت أسعار صرف الدولار شهدت تراجعًا في خلال التعاملات الصباحية، أمس الأربعاء، في البنوك الخمسة الكبرى (الأهلي ومصر والقاهرة والبنك العربي الإفريقي والبنك التجاري الدولي)، بنسب متفاوتة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى