محافظ «المركزي»: تنسيق كامل مع الحكومة في السياسات النقدية والاقتصادية اقتصاد

محافظ «المركزي»: تنسيق كامل مع الحكومة في السياسات النقدية والاقتصادية اقتصاد
محافظ «المركزي»: تنسيق كامل مع الحكومة في السياسات النقدية والاقتصادية اقتصاد

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 10:12 مساءً أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن هناك تنسيقا كاملا بين البنك المركزي والحكومة فيما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية والاقتصادية والتي تهدف إلى خدمة الاقتصاد الوطني من خلال تبني برنامج إصلاح متكامل وشامل.

وقال عامر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هناك تواصل مستمر مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة وتنسيق كامل على صعيد كافة القضايا والملفات المشتركة وهو ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء.

ونفى عامر ما نسب إليه على أحد المواقع الإلكترونية بوجود خلافات مع بعض الوزراء، مؤكدًا أن الجميع يعمل كفريق واحد من أجل خدمة مصر، مشيرًا إلى أنه تلقى اعتذارا من الموقع حول ما نشره في هذا الشأن.

وأكد طارق عامر أن برنامج الاصلاح الاقتصادي هو نتاج تعاون بين الحكومة والبنك المركزي ونعمل جميعا من أجل صالح هذا الوطن وشعبه.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد صرح قبل يومين أن التنسيق القائم بين الحكومة والبنك المركزي على صعيد السياستين النقدية والمالية، ساهم في تدبير موارد النقد الأجنبي لإتمام التعاقدات الخاصة بتوفير احتياجات السوق المحلى من السلع الأساسية، والمنتجات البترولية، والدواء، وتوجيهها إلى القطاعات ذات الأولوية بأسعار مناسبة، مراعاة لمحدودى الدخل والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي.

وأكد المهندس شريف إسماعيل على أن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي يستهدف تعزيز الاستقرار المالي والنقدي من أجل زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، إلى جانب تدبير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج والخامات بما يحقق دفع النمو الصناعي، هذا إلى جانب الحرص على تحقيق استقرار أسعار السلع في الأسواق.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي يستهدف تعزيز الاستقرار المالي والنقدي من أجل زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، إلى جانب تدبير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج والخامات بما يحقق دفع النمو الصناعي، هذا إلى جانب الحرص على تحقيق استقرار أسعار السلع في الأسواق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى