«صحة النواب»: المواطن لن يتحمل أي زيادة في أسعار الدواء اقتصاد

«صحة النواب»: المواطن لن يتحمل أي زيادة في أسعار الدواء اقتصاد
«صحة النواب»: المواطن لن يتحمل أي زيادة في أسعار الدواء اقتصاد
الخميس 10 نوفمبر 2016 11:10 مساءً جددت الدكتورة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، رفض أعضاء اللجنة لاتجاه بعض شركات صناعة الأدوية إلى رفع أسعار الأدوية، في أعقاب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف للعملات الاجنبية.

وأضافت «ثابت»، خلال مداخة هاتفية مع برنامج «ستديو النواب»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الخميس، أن اللجنة دعت لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل، وبحضور أصحاب الشركات؛ لمناقشة هذا الأمر، متابعة: «المواطن المصري لن يتحمل زيادات أخرى في سعر الدواء خاصة بعد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، ورفع أسعار الوقود، وشركات الأدوية تحقق بالفعل هامش ربح، وطالبناهم بتقليله من أجل زيادة مرتبات العاملين معهم».

وطالبت بسحب التراخيص من الشركات أو المصانع التي تمتنع عن الإنتاج، قائلة: «لا بد أن نتكاتف جميعًا لمواجهة هذا الأمر، وأطالب الحكومة بالتضامن معنا، وكما تطالب الشعب بالتحمل، أطالبها بخفض رواتب الوزراء بنسبة 20% حتى نعبر من الظروف الاقتصادية التي تواجهها الدولة».

وشددت على ضرورة إنشاء الهيئة العليا للدواء، لتكون هى الجهة المنوطة بمراقبة خط سير إنتاج الدواء المحلي في جميع مراحله، مؤكدة «وجود هذه الهيئة سيعطي ثقة أكبر للدواء المصري، وستساعد في تفعيل عدد من مشاريع القوانين الخاصة بالمنظومة الصحية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى