راشد من لندن: شركات سياحة وطيران عالمية تعلن زيادة رحلاتها اقتصاد

راشد من لندن: شركات سياحة وطيران عالمية تعلن زيادة رحلاتها اقتصاد
راشد من لندن: شركات سياحة وطيران عالمية تعلن زيادة رحلاتها اقتصاد

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 08:50 مساءً - «توماس كوك» تعتزم زيادة رحلاتها خلال موسم الشتاء الحالى.. ومؤشرات إيجابية لعودة السياحة بقوة بعد تحسن الصورة الذهنية عنها.. و«إكسبيديا» العالمية ترغب فى العمل معنا


قال وزير السياحة يحيى راشد، إن العديد من شركات السياحة والطيران العالمية أعلنت عن زيادة رحلاتها إلى المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى أن شركة توماس كوك تعتزم زيادة رحلاتها إلى مصر خلال موسم الشتاء الحالى، حيث تسير نحو 36 رحلة أسبوعية إلى مصر.

وأضاف راشد، على هامش فعاليات بورصة السياحة المنعقد حاليا فى لندن، الأربعاء، أن المؤشرات والتقارير التى تلقاها من المكاتب السياحية فى الخارج ومنظمى الرحلات الأجانب تبشر بالخير، وتؤكد أن مصر ستعود بقوة على خارطة السياحة العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح راشد، أن الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى تتغير حاليا بشكل تدريجى فى اتجاه إيجابى، مدللا على ذلك بتغيير موقف بعض الصحف البريطانية والعالمية التى كانت تتخذ موقفا سلبيا من مصر وإشادتها بالإجراءات الأمنية التى اتخذتها السلطات المصرية بالمطارات.

وتابع: «هناك جهود تبذل على جميع المستويات وقنوات تواصل مع الحكومة البريطانية، إضافة إلى عقد عدة لقاءات مهنية مع صناع القرار السياحى على المستويين الحكومى والخاص البريطانى لعودة السياحة»، مشيرا إلى أن هناك رغبة من جانب القطاع الخاص فى استنئاف الرحلات إلى شرم الشيخ، وأنهم فى انتظار صدور قرار برفع الحظر عن مصر.

وأكد وزير السياحة، أن هناك خطة لتغيير الصورة الذهنية عن مصر فى مختلف الأسواق المصدرة لحركة السياحة، تعتمد على أنشطة العلاقات العامة والحملات الترويجية بعدد من الدول، مشيدا بالنتائج التى حققها فيلم حملة «هى دى مصر» التى تم بثها على قناة CNN خلال فترة تغطية انتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكشف راشد أن الفيلم الدعائى المصرى الذى تم بثه على السوشيال ميديا حقق نسبة مشاهدة تجاوزت 8 ملايين مشاهدة خلال 48 ساعة، لافتا إلى أن الحملة لا تستهدف السياحة الداخلية وإنما المستجلبة.
وعن ضعف الدعاية المصرية داخل مؤتمر «بورصة لندن» قال راشد، إن هناك معايير لاختيار أماكن الإعلانات التى تحقق نسبة مشاهدة عالية، مشيرا إلى وجود إعلانات مصر بمطار «هثيرو» وفى أشهر ميادين العاصمة البريطانية «بيكاديللى»، وعدد من الشوارع الرئيسية بلندن.

وأشار الوزير إلى لقائه مع مسئولى شركة «إكسبيديا» العالمية التى تعمل فى مجال الحلول الالكترونية، والتى ترغب فى العمل مع المقصد السياحى المصرى، موضحا أن حركة السياحة حول العالم جانب كبير منها يتحرك عبر العالم الافتراضى، وأن العديد من الفئات تخطط وتنفذ رحلاتها عبر تطبيقاتها الإلكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى