داليا خورشيد: 10.15 مليار دولار حجم الاستثمارات المباشرة اقتصاد

داليا خورشيد: 10.15 مليار دولار حجم الاستثمارات المباشرة اقتصاد
داليا خورشيد: 10.15 مليار دولار حجم الاستثمارات المباشرة اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 01:40 مساءً أعلنت داليا خورشيد وزير الاستثمار، توجه الدولة لطرح الاكتتاب العام للمواطنين في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة.

وأوضحت أن حجم الاستثمارات خلال 2015/2016 بلغ 6.8 مليار دولار مما حسن تصنيفنا العالمي من 31 إلى 122، فضلا عن أن هذا الترتيب أكثر تأثيرًا، وأن تصنيفنا في قطاع الكهرباء من الترتيب 144 إلى 88 عالميا، وكذلك الأمر في قطاع تراخيص البناء من 113 إلى 84، وعملت الوزارة على مختلف المحاور لتحسين الإجراءات لتصل مصر إلى مركز متقدم عالميا.

وأكدت خورشيد، في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء صباح الجمعة، أن حجم الاستثمارات المباشرة 10.15 مليار دولار وهناك الكثير من الحوافز لاستصلاح الأراضي، وكذلك حوافز الطاقة وشركات العاصمة الإدارية ومحطات الكهرباء من خلال توسيع حركة الملكية مما يزيد التداول في البورصة.

ولفتت إلى أن هناك قرارات لحل مشاكل المستثمرين فهناك وحدة متخصصة بمشاكلهم ومن خلال دعم القيادة السياسية في ملف المستثمرين مع حزمة من التشريعات لجذب الاستثمار لخلق فرص عمل للشباب وزيادة التنمية بكافة المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى