خبير اقتصادي: السوق السوداء للدولار تسببت في ارتفاع أسعار الذهب اقتصاد

خبير اقتصادي: السوق السوداء للدولار تسببت في ارتفاع أسعار الذهب اقتصاد
خبير اقتصادي: السوق السوداء للدولار تسببت في ارتفاع أسعار الذهب اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 10:00 مساءً قال حسام الأكحل الخبير الاقتصادي إن سبب ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة هو ارتفاع سعر الدولار، لأن الذهب على مستوى العالم يقاس بسعر الدولار، فمثلا وقية الذهب تقدر من 1300 دولار حتى 1275 دولارا، وبالتالي له تأثير واضح على سعر الذهب والفضة.

وأضاف أن أسعار الذهب تتأثر بشكل سريع وتداوله يتفوق على الفضة وباقي المعادن.

كشف أن عدم وجود الدولار مؤخرا وهبوط سعر الجنيه المصري كان سببًا في زيادة ارتفاع سعر الذهب بشكل ملحوظ في مصر دون الدول الأخرى، كما أن إقبال الناس على تحويل أموالهم من المصري لدولار صعد بسعر الدولار إلى 18 جنيها و60 قرشا، وبعد تدخل الحكومة تمهيدا لتعويم الجنيه أثر في الدولار.

وأضاف، أنه «لو نجحت الدولة في ضبط سعر الدولار، سيتم خفض أسعار الذهب لأنهم مرتبطون ببعضهم، أو قرار جمهوري إلى تجار الذهب في مصر بتحديد سعر وقية الذهب والمحدد عالميا بسعر الدولار، فمثلا لو أردت معرفة سعر جرام الذهب يحددها عن طريق سعر الدولار في السوق السوداء يكون السعر 610، ولو تم تحديده بسعر الدولار في البنوك نجد فارقا كبيرا يكون السعر 485 جنيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى