فيديو.. بسنت فهمي: «تعويم الجنيه» سيصاحبه ارتفاع في الأسعار اقتصاد

فيديو.. بسنت فهمي: «تعويم الجنيه» سيصاحبه ارتفاع في الأسعار اقتصاد
فيديو.. بسنت فهمي: «تعويم الجنيه» سيصاحبه ارتفاع في الأسعار اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 10:00 مساءً تعجبت النائبة البرلمانية بسنت فهمي عضو مجلس النواب، من معارضة البعض لقرار البنك المركزي المصري، الخميس، بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار فيما يعرف بـ«تعويم الجنيه»، قائلة: «أنا مش قادرة أفهم إيه يرضي الناس، ولو سبنا الجنيه يقولوا عوموه».

وأضافت «فهمي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الخميس، أنه لا بد من وجود شبكة حماية اجتماعية كبرى خلال الفترة القادمة، مؤكدة على ضرورة حماية البسطاء ومحدودي الدخل من موجات ارتفاع الأسعار.

وتابعت: «احنا بنظبط اقتصادنا، ويجب أن يحدد الناس إذا كانوا يثقوا في المجموعة التي تقود عملية ضبط الاقتصاد أم لا؛ النهارده بعد تعويم الجنيه بقى في سعر واحد منخفض للدولار كمحاولة لضبط الاقتصاد وسيصاحب ذلك على المدى القصير ارتفاع في الأسعار».

كان البنك المركزي المصري، قرر اليوم الخميس، تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب.

وقال رامي جاب الله، الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي، في بيان للبنك اليوم، إنه تقرر خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتا ليسجل الدولار 13 جنيهًا مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا، لحين قيام البنك بطرح عطاء استثنائي ظهر اليوم، ليترك سعر العملة تحدد وفق آليات العرض والطلب، مضيفًا أنه تم أيضًا رفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 3%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى