«الزراعة»: 790 عميلًا حصلوا على قرض البتلو خلال عام واحد اقتصاد

«الزراعة»: 790 عميلًا حصلوا على قرض البتلو خلال عام واحد اقتصاد
«الزراعة»: 790 عميلًا حصلوا على قرض البتلو خلال عام واحد اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 11:50 صباحاً قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، إن إجمالي عدد المستفيدين من مشروع البتلو هذا العام بلغ حوالي 790 عميلًا حتى الآن، من خلال بنك التنمية والإئتمان الزراعي، وهو المشروع الممول من الوزارة.

وضاف فايد، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن إجمالي القروض التي تم منحها للعملاء المستفيدين من مشروع البتلو بلغ 52.4 مليون جنيه، بفائدة لاتزيد عن 7%، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على التوسع في هذا المشروع وزيادة عدد المستفيدين منه، والتيسير عليهم، مما يساهم في زيادة إنتاج اللحوم الحمراء.

وأوضح أن بنك التنمية والإئتمان الزراعي خلال الفترة من سبتمبر 2015، وحتى سبتمبر الماضي أعدم مدينويات بقيمة إجمالية بلغت حوالي 87.3 مليون جنيه، لعدد 1777 عميل متعثر، فضلًا عن تسوية مديونيات 12 ألف و296 عميل، بقيمة إجمالية بلغت 585 مليون جنيه.

وأكد وزير الزراعة، أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على دعم الفلاح المصري البسيط، وتقديم كافة التسهيلات له، باعتباره عصب التنمية الزراعية في مصر، وشريك أساسي في النهوض بالإقتصاد القومي المصري، مضيفًا أن الوزارة لا تألوا جهدًا لتوفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاح، وضمان وصول الدعم الذي أقرته الدولة له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى