بالفيديو.. بسنت فهمي تطرح حلا للحد من ارتفاع سعر الدولار اقتصاد

بالفيديو.. بسنت فهمي تطرح حلا للحد من ارتفاع سعر الدولار اقتصاد
بالفيديو.. بسنت فهمي تطرح حلا للحد من ارتفاع سعر الدولار اقتصاد
الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 03:40 مساءً قالت الدكتورة بسنت فهمي، أستاذ الاقتصاد بالجامعة الفرنسية، وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن المتاجرة بالعملة تعد جريمة كبرى في العديد من دول العالم، ويتم معاقبة مرتكبيها بقوانين صارمة.

وأضافت "فهمي" هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الثلاثاء: "للأسف نحن نتصرف وكأننا في ظروف عادية، والسؤال المطروح دائمًا هو (أين الدولارات؟) وكأننا لا نعلم أن مصادر جلب العملة الصعبة متوقفة منذ مدة، وأن مصر تعاني من ظرف اقتصادي استثنائي وصعب يتطلب تكاتف الجميع"، مؤكدة على ضرورة شرح هذا الأمر للمواطنين بشفافية حتى يتفهموا ويقفوا بجانب الدولة.

وأوضحت أن تقليل الفجوة الكبيرة بين السعر الرسمي لصرف الدولار وسعره في السوق السوداء، يأتي عن طريق تحجيم الطلب الرسمي على الدولار في البنوك، قائلة: "البنك المركزي لا يستطيع تنفيذ هذا الإجراء وحده ولكن يجب أن تعاونه سياسات حكومية دقيقة وواضحة".

وشددت على ضرورة التصدي للمضاربين بالعملة في السوق السوداء، وتغليظ العقوبات عليهم، قائلة: "دول مفيش فيهم حل غير القبض عليهم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى