«مدبولي» يتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر بـ«15 مايو» اقتصاد

«مدبولي» يتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر بـ«15 مايو» اقتصاد
«مدبولي» يتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر بـ«15 مايو» اقتصاد

الاثنين 17 أكتوبر 2016 01:44 مساءً قام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمدينة 15 مايو؛ للوقوف على مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط التي يتم تنفيذها في المدينة حاليًا، ورفع كفاءة وتطوير الأحياء القديمة، فضلًا عن تفقد توسعات المنطقة مستقبلًا سواء سكنيًا أو صناعيًا، مع الاطمئنان على توفير الخدمات بالمدينة.

واستفسر الوزير عن المساحات الشاغرة بالمدينة، والتوسعات المستقبلية لها، والزراعة فيها.

وأبدى الوزير، خلال جولته، سعادته بمستوى تنفيذ الإسكان الاجتماعي بالمدينة، واطمأن على تركيب عدادات الكهرباء للوحدات التي تم تشطيبها.

وقالت المهندسة تمام جرجس، رئيس جهاز المدينة: إنه يتم تنفيذ 12 ألف و408 وحدات، حيث يتم حاليًا تشطيب 201 عمارة بعدد 4824 وحدة، للإسكان الاجتماعي، بجانب تنفيذ 316 عمارة بعدد 7584 وحدة، بعدما تم الاسناد خلال شهر يونيو الماضي.

وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ 63 عمارة، بعدد 1512 وحدة، ضمن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

وأوضحت جرجس، أنه تم تطوير ورفع كفاءة 12 مجاورة، في المدنية، ويجرى تطوير مثلها، ليصبح إجمالي التطوير 24 مجاورة، لم يتم رفع كفاءتها منذ إنشاء المدينة، لافتة إلى أنه تم تغيير كل غرف الصرف الصحي بين العمارات، والمواسير، والبردورات، مع تنسيق المواقع وزراعتها بالكامل، وذلك بتكلفة 116 مليون جنيه.

وأكدت رئيس جهاز المدينة، أن 15 مايو يتوفر فيها كافة الخدمات لسكانها وللسكان المستهدفين، ما بين الأسواق التجارية والمستشفيات والمدارس، حيث يوجد ٤٩ مدرسة ، مشيرة إلى أنه من المخطط تنفيذ مدينة طبية، وناد رياضي على مساحة 15 فدان.

وأشارت إلى أن هناك ٦٠ فدانًا بالمدينة، سيتم تنفيذها كمنطقة صناعية جديدة، بجانب طرح 44 قطعة خدمات متنوعة، منها حديقة دولية وكمباوند سكني ومحال تجارية، لافتة إلى أنه يجرى إنارة واجهة المدينة على طريق الأوتوستراد بطول 7.5 كم والطريق الدائري بطول 10 كم بوحدات الطاقة الشمسية، ولمبات الليد، في إطار ترشيد الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى