تنظيم الاتصالات: «أورانج» تقدمت بخطاب لإجراء مناقشات للحصول على ترخيص الجيل الرابع اقتصاد

تنظيم الاتصالات: «أورانج» تقدمت بخطاب لإجراء مناقشات للحصول على ترخيص الجيل الرابع اقتصاد
تنظيم الاتصالات: «أورانج» تقدمت بخطاب لإجراء مناقشات للحصول على ترخيص الجيل الرابع اقتصاد

الخميس 13 أكتوبر 2016 01:12 مساءً أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الخميس، أن شركة أورانج تقدمت بخطاب لإجراء مناقشات حول إنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع.

وذكر الجهاز في بيان له، اليوم، أن الشركة تقدمت بالخطاب لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي قبيل جلسة مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التي انعقدت مساء أمس.

وأوضح الجهاز أنه سيتم تطبيق الإطار الذي تم إقراره من المجلس على الشركة التي تقدمت للجهاز لإنهاء إجراءات الحصول على الترخيص، وأن هذا الإطار ساري حتى اجتماع المجلس في جلسته القادمة التي تقرر لها يوم 23 /10/ 2016 والمقرر فيها عرض البدائل المختلفة، بما في ذلك تخصيص ترددات إضافية للشركة المصرية للاتصالات، وإجراء مزايدة عالمية لرخصة الجيل الرابع.

وأكد أن شركة المحمول التي ستقوم بسداد كامل قيمة ترخيص الجيل الرابع بالدولار سيكون لها أسبقية في الحصول على ترددات إضافية.

كما أقر الجهاز خلال اجتماعه بالأمس، الذي انعقد برئاسة وزير الاتصالات، مقترح الترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع والذي تم فيه احتساب قيمة المقابل المادي للترخيص بالدولار الأمريكي على أن يتم سداد 50% من القيمة بالدولار الأمريكي و50% الباقية سيتم سدادها بالجنيه المصري طبقًا للسعر المعلن من البنك المركزي المصري وقت سداد قيمة الترخيص، وسيتم احتساب قيمة المقابل المادي لترخيص التليفون الثابت الإفتراضي بنفس الطريقة، أما بالنسبة لترخيص البوابة الدولية يتم سداد قيمة المقابل المادي له كاملة بالدولار الأمريكي.

جدير بالذكر، أن إدخال تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول ستساهم في زيادة سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية وإدخال خدمات جديدة مما يعود بالفائدة على المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى