مستشار وزير السياحة: عودة الطيران الروسي ملف صعب.. ونسعى لفتح أسواق جديدة اقتصاد

مستشار وزير السياحة: عودة الطيران الروسي ملف صعب.. ونسعى لفتح أسواق جديدة اقتصاد
مستشار وزير السياحة: عودة الطيران الروسي ملف صعب.. ونسعى لفتح أسواق جديدة اقتصاد
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 08:50 مساءً أشاد سامي محمود، مستشار وزير السياحة، بمجهودات شريف فتحي، وزير الطيران، التي يبذلها في ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر، بجانب مجهودات فريق الشركة القابضة للمطارات.

وأوضح «محمود»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا سالم، في برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأربعاء، أن الملف يواجه صعوبات، نظرًا للمطالب العديدة من الجانب الروسي، الخاصة بالإجراءات الأمنية بالمطارات، لافتًا إلى استجابة الجانب المصري لعدد كبير منها.

وتابع: «نحن اعتمدنا لفترة طويلة على أسواق سياحية بعينها تجلب لنا 75% من السياحة في مصر، وهذا خطأ فعندما توقفت السياحة الروسية والبريطانية فقدنا 4 مليون سائح، أي حوالي 45% من حجم السياحة في مصر».

وأكد أن الوزراة تعمل حاليًا على فتح أسواق سياحية جديدة في قارة آسيا، كالسياحة الهندية، والإندوسية، ودول وسط آسيا مثل جورجيا، وأرمينيا، وأيضًا في دول أوروبا الشرقية كدولة أوكرانيا، والمجر، فضلًا عن أسواق أمريكا اللاتينية، مع التركيز على السياحة العربية التي لا يأتي منها إلا أعداد قليلة إلى مصر.

وكان شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أمس الثلاثاء، وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، وعدد من المسؤولين الروس؛ لاستكمال المباحثات المصرية-الروسية، بشان عودة رحلات الطيران الروسي إلى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى