بوابة الشروق - نائب وزير المالية: أسعار السجائر نهائية ولن تزيد مع تطبيق القيمة المضافة اقتصاد

بوابة الشروق - نائب وزير المالية: أسعار السجائر نهائية ولن تزيد مع تطبيق القيمة المضافة اقتصاد
بوابة الشروق - نائب وزير المالية: أسعار السجائر نهائية ولن تزيد مع تطبيق القيمة المضافة اقتصاد

الخميس 8 سبتمبر 2016 11:20 مساءً الشرقية للدخان: 8 مليارات جنيه زيادة فى حصيلة الضرائب على السجائر

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للشئون الضريبة، إن وزارة المالية ستحدد حجم الزيادة فى الحصيلة الضريبة الناتجة عن قرار رفع اسعار السجائر، بعد إعلان جميع شركات السجائر لأسعارها.
وبحسب المنير، فإن الأسعار المعلنة من قبل وزير المالية، «هى الأسعار النهائية، ولن تتم زيادتها مجددا مع تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة».
ووفقا لمصدر مسئول بشركة الشرقية للدخان، طلب عدم نشر اسمه، فإن حصيلة الضرائب على السجائر ستزيد بحوالى 8 مليارات جنيه عن قيمتها العام الماضى، حيث تصل فى الموازنة إلى 42.1 مليار جنيه مقارنة بـ34 مليار جنيه العام السابق.
وكان وزير المالية قد أصدر قرارا مساء أمس الأول، برفع أسعار السجائر المحلية والمستوردة، حيث تباع المارلبورو وكينت، وميريت ودانهيل ودافيدوف بـ27 جنيها، كما ستباع المارلبورو بالعبوة الورقية بـ25 جنيها.
وسيبلغ سعر سجائر إل إم وروثمان وجولواز، وونستون، ولاكى سترايك 19 جنيها، فى حين سيبلغ سعر سجائر إل إم عبوة ورقية بـ18 جنيها، على أن يبلغ سعر نيكست وبى س 17 جنيها.
ويبلغ سعر فايسروى وكليوباترا بلاك ليبول وتايم بـ16 جنيها، وبلغ روثمانز 10 سجائر بـ9.50 جنيه، على أن يبلغ سعر كليوباترا جولدن وفلوريدا وكينج سايز وكوين عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.
وحددت المالية سعر سجائر لايت وفلوريدا ومونديال وبلمونت وبوسطن وهوليود وكابيتول وكليوباترا بوكس «أبيض – أزرق ــ أحمر – سيلفر ــ بوكس كوين» بـ12 جنيها.
وبحسب نائب وزير المالية، فإن فى حالة قيام الموزع او التاجر ببيع السجائر بسعر اعلى من المعلن من قبل وزير المالية، فإن ذلك يعتبر تهربا ويعرضه للمساءلة القانونية.
وقد اعلنت شركة الشرقية للدخان اسعارها للسجائر المحلية التى تنتجها، حيث التزمت بالأسعار المعلن عنها من قبل وزير المالية، حيث تراوحت الزيادة فى الأسعار ما بين 1.5 جنيه و3 جنيهات.
وكان رئيس الشرقية للدخان، محمد هارون قد أعلن خلال الفترة الماضية، عن اعتزام شركته زيادة إنتاجها من السجائر بنحو 5% خلال العام المالى الحالى، ليصل إلى 84 مليار سيجارة، فى ضوء الخطة المحكمة لمكافحة السجائر المهربة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى