بوابة الشروق - طوارئ فى «الكهرباء» لتفادى الأعطال فى العيد اقتصاد

بوابة الشروق - طوارئ فى «الكهرباء» لتفادى الأعطال فى العيد اقتصاد
بوابة الشروق - طوارئ فى «الكهرباء» لتفادى الأعطال فى العيد اقتصاد

الخميس 8 سبتمبر 2016 09:47 مساءً اليمانى: فرق للتدخل عند حدوث أعطال ونسقنا مع «الأوقاف» لتوفير المولدات.. ورئيس مصر الوسطى: 4 فنيين لكل ساحة صلاة

 

أنهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج، لتفادى حدوث أى أعطال فنية، إضافة إلى إلغاء الراحات والإجازات لجميع رؤساء الشركات والقطاعات والإدارات خلال أيام العيد.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء محمد اليمانى، لـ«الشروق»، إن الوزير محمد شاكر شدد على تكثيف حملات التفتيش على سارقى التيار، وأنه يتابع بنفسه مع رؤساء الشركات آخر التطورات والاستعدادات، إضافة إلى التنسيق مع المحليات ووزارة الأوقاف لتوفير المولدات الكهربائية لساحات الصلاة بكل المحافظات، وتشكيل فرق طوارئ للتدخل عند حدوث أعطال.
ونوه اليمانى، إلى الانتهاء من تجهيز الفرق الفنية والأطقم المدربة على مواجهة الأعطال المفاجئة وانقطاع التيار، وأن المولدات الاحتياطية المتنقلة مختبرة وجاهزة للعمل فورا وفى أى وقت.
من جانبه، أعلن رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء المهندس رأفت شمعة لـ«الشروق»، عن توفير فريق طوارئ مكون من 4 فنيين لكل ساحة صلاة للتدخل عند حدوث أى طارئ أو عطل، وأنه أصدر تعليماته ببحث كل المعوقات التى قد تواجههم، بالإضافة لعمل حصر بالمولدات اللازمة وكيفية توزيعها على الساحات الرئيسية بالتنسيق مع المحليات، وتغيير الكشافات واللمبات بالشوارع الرئيسية.
وأوضح رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء المهندس مدحت فودة، الانتهاء من تشكيل فرق طوارئ على مدى 24 ساعة للتدخل السريع، إضافة إلى النوبتجيات الأصلية الموجودة بالشبكات لسرعة إصلاح الأعطال وتقليل زمن إصلاحه، ووقف كل المناورات والصيانات الدورية خلال أيام العيد، وتخصيص غرف عمليات للمتابعة، على مستوى المناطق التابعة للشركة.
وأضاف فودة لـ«الشروق»: «تم إنشاء غرفة عمليات طوارئ بالشركة لمتابعة الغرف الفرعية بالقطاعات، وتم الاتفاق مع رؤساء القطاعات والإدارات على عمل جدول يومى بالنوبتجيات والتى تنقسم إلى 3 نوبتجيات بمعدل 8 ساعات عمل يوميا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى